الحجرف: اللجنة المالية الخليجية ناقشت السوق المشتركة

قال وزير المالية الدكتور نايف الحجرف، اليوم الاثنين، إن اجتماع لجنة التعاون المالي والاقتصادي الوزراية الخليجية الـ 110 ناقش السوق الخليجية المشتركة.
وأضاف الحجرف في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية على هامش مشاركته في الاجتماع الذي عقد في العاصمة العمانية مسقط أن الاجتماع تناول عددا من الموضوعات المتعلقة بالتعاون المالي والاقتصادي المشترك التي من ضمنها التوصيات المرفوعة من لجنتي محافظي مؤسسات النقد والبنوك المركزية الخليجية.
وأوضح أنه تم اتخاذ القرارات المناسبة تجاه الموضوعات التي تم بحثها في الاجتماع.
وذكر أن الاجتماع تناول نتائج الجلسة النقاشية لوكلاء وزارات المالية بدول مجلس التعاون التي تتعلق بالسوق الخليجية المشتركة ودعم اللجنة الخاصة بها إضافة إلى خارطة طريق تحقيق الوحدة الاقتصادية بين دول المجلس بحلول عام 2025.
وأشار الحجرف إلى أن الاجتماع تطرق كذلك إلى استعراض مذكرات الأمانة العامة في شأن تطبيق القرارات والتدابير الخاصة بمكافحة الممارسات الضارة في التجارة الدولية اضافة الى البرامج التوعوية عن اضرار التبغ ومخاطر تناول المشروبات المحلاة.
وذكر أنه تم ايضا بحث مذكرة الامانة العامة التي تتعلق بالضوابط الموحدة للادوية والاجهزة الطبية التي تخضع للضريبة بنسبة (صفر) في المئة.
وتناول الاجتماع أيضا الذي استمر يوما واحدا محاضر الاجتماع الـ56 للجنة وكلاء وزارات المالية ومحضر اجتماع الـ37 للجنة محافظي مؤسسات النقد والبنوك المركزية الخليجية ومحضر الاجتماع السادس لرؤساء ومديري الإدارات الضريبية بدول مجلس التعاون.
وأضاف الحجرف أنه تم بحث محضر الاجتماعين 26 و27 للجنة السوق الخليجية المشتركة ونتائج الاجتماع 22 لهيئة الاتحاد الجمركي الخليجي.

مقالات ذات صلة