أياكس امستردام يلمح لبيع لاعب وسطه المغربي حكيم زياش وبرشلونة ينفي اتصاله بمارسيلو غاياردو لخلافة فالفيردي

قررت إدارة أياكس امستردام الهولندي إلغاء الشرط الجزائي في عقد لاعب الوسط الدولي المغربي حكيم زياش ، في خطوة تمثل موافقة النادي الرسمية على بيع نجم الفريق خلال الانتقالات القادمة .

وكان زياش قد وافق الصيف الماضي على تجديد عقده مع أياكس حتى شهر يونيو من عام 2022 مع تضمين شرط جزائي في عقده يبلغ 30 مليون يورو ، ما يمنح الفرصة لأي نادٍ بضمه لصفوفه بدفع هذه القيمة وفسخ العقد الذي يربط اللاعب المغربي بناديه الهولندي.

هذا وتنتظر إدارة أياكس وصول عروض رسمية لزياش من كبار الأندية الأوروبية بسعر أعلى بكثير من 30 مليون يورو ، بعدما بصم اللاعب على عروض فنية كبيرة في بطولة دوري أبطال أوروبا خلال منافسات الموسم الماضي، مما جعله مطلباً للأندية قبل ان يقرر البقاء مع الفريق بعدما رحل عنه الثنائي ماتياس دي ليخت إلى يوفنتوس الإيطالي و فرانكي دي يونغ إلى برشلونة الإسباني.

نفت إدارة نادي برشلونة الإسباني الأخبار التي روجت لها مؤخراً وسائل الإعلام الأرجنتينية بأن المدرب الأرجنتيني مارسيلو غاياردو المدير الفني بنادي ريفر بليت سوف يحل مكان المدرب الإسباني ارنيستو فالفيردي في نهاية الموسم الجاري ، تزامناً مع انتهاء عقد الأخير مع الفريق الكتالوني.

وبحسب صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية ، فإن إلادارة الكتالونية لم تفتح أي اتصالات مع غاياردو في الآونة الأخيرة بشأن توليه مهام الإشراف على جهازه الفني بداية من الموسم المقبل (2020-2021)، لأن الفني الأرجنتيني يريد التركيز في عمله مع فريقه الحالي ريفر بليت.

و كانت صحيفة “تي ان تي” الأرجنتينية قد كشفت بأن إدارة برشلونة ترى في غاياردو المدرب المناسب للإشراف على الفريق و تحقيق نتائج مميزة ، بعدما حقق نجاحا باهراً مع ريفر بليت في مسابقة “كوبا ليبيرتادوريس” ، عندما توج باللقب عام 2018 و بلغ نصف نهائي نسخة العام الجاري.

مقالات ذات صلة