هاني شمس يطالب بالإسراع في زيادة مكافآت الدارسين بالخارج

طالب النائب هاني شمس وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور حمد العدواني بضرورة الإسراع في إصدار قرار بزيادة قيمة المكافآت للطلبه الدارسين في الخارج، كاشفا عن عزمه التقدم باقتراح بقانون لتعديل قيمة مكافآت الدارسين داخل الكويت.

وقال شمس في تصريح صحافي إن “زيادة قيمة المكافآت للطلبة الدارسين في الخارج لا يحتاج إلى إجراءات طويلة إنما إلى قرار من وزير التربية فقط، خاصة وأن آخر زيادة لهم كانت في عام 2014″، مشددا على “ضرورة توفير الحياة الكريمة لهولاء الطلبة حتى يهتموا بدراستهم فقط ويمارسوا حياتهم الطبيعية في الدول الأخرى دونما أن توثر عليهم الضغوطات بسبب التضخم العالمي الحاصل الآن”.

ودعا إلى الاستعجال بإصدار هذا القرار حتى يستفيدوا من دراستهم لحين رجوعهم إلى البلاد والاستفادة منهم في تحصيلهم العلمي الذي سيحصلون عليه.

وأشار إلى أنه سيتقدم باقتراح بقانون لتعديل قيمة المكافأة أيضا للطلبة الدارسين في الداخل، لكون مبلغ الـ 200 دينار المخصصة لهم لا تكفيهم في ظل هذا التضخم العالمي.

من جهة ثانية، دعا شمس وزير الصحة إلى ضرورة الاستعجال بعودة قسم طوارئ الأطفال في منطقة الأحمدي الى مستشفى العدان والذي تم نقله منذ جائحة فيروس كورونا مما ساهم في زيادة المشقة على الأهالي، مشددا على ضرورة عودته لمستشفى العدان حيث أنه يحتوي على جميع الأقسام والإمكانيات في حالة تدهور حالة أي طفل مريض.

 

مقالات ذات صلة

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com