مسابقات الدورى فى اوروبا : برشلونة يسحق إشبيلية برباعية وميسي يفتتح سجل أهدافه ويوفنتوس يلدغ إنتر في عقر داره بثنائية ويتصدر الدوري الإيطالي

انفرد فريق برشلونة بالمركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم، بعد فوزه على إشبيلية 4 / صفر في المباراة التي جمعتهما الأحد في المرحلة الثامنة من المسابقة والتي شهدت تعادل أتلتيكو مدريد مع بلد الوليد سلبيا وفوز ريال مايوركا على إسبانيول 2 / صفر، وسلتا فيجور على أتلتيك بلباو 1 / صفر وخيتافي على ريال سوسيداد 2 / 1.

وأنهى برشلونة الشوط الأول متقدما بثلاثة أهداف نظيفة سجلها لويس سواريز في الدقيقة 28 وأرتورو فيدال في الدقيقة 32 وعثمان ديمبلي في الدقيقة 35.

وفي الشوط الثاني،افتتح ليونيل ميسي سجل أهدافه مع الفريق هذا الموسم مسجلاً الهدف الرابع لبرشلونة في الدقيقة 78، وفي الدقيقة 87 أشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه رونالد أراوخو وعثمان ديمبلي.

ورفع برشلونة رصيده إلى 16 نقطة في المركز الثاني، بفارق نقطتين خلف ريال مدريد، وتوقف رصد إشبيلية عند 13 نقطة في المركز السادس بفارق الأهداف خلف ريال سوسيداد.

وهذا الفوز هو الخامس لبرشلونة في الدوري هذا الموسم مقابل الخسارة في مباراتين والتعادل في مباراة، فيما تعد هذه الخسارة هي الثالثة لإشبيلية في الدوري هذا الموسم مقابل الفوز في أربع مباريات والتعادل في مباراة.

ايطاليا

ارتقى يوفنتوس إلى صدارة ترتيب الدوري الإيطالي لكرة القدم، بعدما حقق فوزا ثمينا ومستحقا 2 / 1 على مضيفه إنتر اليوم الأحد في قمة مباريات المرحلة السابعة للمسابقة.

وارتفع رصيد يوفنتوس، حامل لقب البطولة في المواسم الثمانية الأخيرة، إلى 19 نقطة في الصدارة، متفوقا بفارق نقطة على أقرب ملاحقيه إنتر، الذي تلقى الخسارة الأولى، ليعرقل الفريق الملقب بـ(السيدة العجوز) الانطلاقة الناجحة لمنافسه الذي فاز في مبارياته الست الأولى.

وبادر الأرجنتيني باولو ديبالا بالتسجيل مبكرا في الدقيقة الرابعة، لكن مواطنه لاوتارو مارتينيز أحرز هدف التعادل لإنتر في الدقيقة 18 من ركلة جزاء.

وتقمص (البديل) الأرجنتيني جونزالو هيجوين دور البطولة في اللقاء، بعدما سجل هدف الفوز الثمين ليوفنتوس في الدقيقة 80، ليكبد إنتر هزيمته الثانية على التوالي في مختلف المسابقات، بعدما تلقى خسارته الأولى هذا الموسم بالنتيجة ذاتها أمام مضيفه برشلونة الإسباني في بطولة دوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء الماضي

مقالات ذات صلة