سفارة الكويت في لندن تدعو المواطنين إلى تجنب أماكن مظاهرات الغد

دعت سفارة الكويت لدى المملكة المتحدة، اليوم الأحد، مواطنيها في لندن إلى توخي الحذر والابتعاد عن أماكن الاحتجاجات والمظاهرات التي ستنظمها منظمة بيئية لمكافحة التغيير المناخي يوم غد الاثنين.
وشددت السفارة في بيان على أهمية التزام المواطنين بتعليمات الشرطة البريطانية والابتعاد عن أماكن هذه التجمعات والتي ستكون في وسط العاصمة لندن وتستمر من الساعة التاسعة صباحا وحتى السادسة مساء.
وطالبت السفارة جميع المواطنيين في حال تعرضهم إلى طارئ الاتصال فورا بالسفارة على الرقم 02075903400، مشيرا إلى أن موظفي الشؤون القنصلية يعملون على مدار 24 ساعة وعلى اتم الاستعداد لتقديم كل الدعم والرعاية للمواطنيين في كل الأوقات.
وكانت مجموعة من المنظمات البيئية والمنضوية تحت حركة (ايكستنشن روبيليون) قد دعت الحكومة البريطانية لإعلان حالة طوارئ بيئية وخفض الانبعاثات المسببة لظاهرة الاحتباس الحراري إلى الصفر بحلول عام 2025.
ونظمت المجموعة احتجاجات كبيرة في ابريل الماضي شارك فيها آلاف من المتظاهرين على مدار أسبوع كامل أثرت على حركة المرور بشكل كبير بكبرى شوارع العاصمة الحيوية كما ادت الى تعطل النقل العام بعد ان اعترض متظاهرون قطارات الانفاق (مترو) بينما اغلق اخرون مداخل بعض المحطات الرئيسية ونفق امام مطار (هيثرو).
واعتقلت الشرطة البريطانية في احتجاجات مكافحة التغير المناخي في ابريل الماضي مايقارب 963 شخصا.

مقالات ذات صلة