«أسبوع أوكرانيا في الكويت» … من 19 إلى 24 يناير

أعلن سفير أوكرانيا لدى الكويت الدكتور ألكسندر بالانوتسا أن السفارة، ستنظم أسبوع أوكرانيا في الكويت، بمناسبة يوم الوحدة لأوكرانيا تحت عنوان «التجارة والتعليم والثقافة والرياضة: الأحداث التي توحد أوكرانيا وتقدمها للعالم».
وأضاف بالانوتسا في تصريح صحافي، أن البرنامج يتضمن العديد من الأحداث الرياضية والثقافية والتجارية والتعليمية، التي تمثل أبرز إنجازات أوكرانيا وذلك من 19 الى 24 يناير المقبل، لافتاً إلى أن الفعالية ستتضمن إلقاء محاضرة عن الجمباز، يشارك بها مدربون وحكام، وتشمل مسابقة رياضية للأطفال، ومباراة لكرة القدم بين فريقي أوكرانيا والكويت.
وذكر أنه في 20 يناير، ستقام حفلة موسيقية متخصصة حول عزف «البيانو»، وافتتاح معرض الصور تحت عنوان «يوم الوحدة الأوكرانية: السلسلة البشرية»، وفي 21 يناير سيتم تنظيم معرض اقتصادي بعنوان «إمكانيات أوكرانيا في مجالات الطب والسياحة، وحماية الاستثمارات وصناعة الأغذية والتقنيات وغيرها الكثير، اضافة الى تنظيم معرض الأزياء والمجوهرات لمصممين يتحدث عن الموضة الأوكرانية».
وتابع أنه في يوم الأربعاء، 22 يناير، سيتم تنظيم معرض اقتصادي حول امكانيات أوكرانيا في مجالات الطب والسياحة والسياحة العلاجية، كما ستقام حفلة موسيقية يعزفها فريق «كييف كلاسيك أوركيسترا».
ولفت إلى أنه في يوم الخميس 23 يناير، سيتم تنظيم مؤتمر تعليمي بمشاركة طلاب أوكرانيين وكويتيين، وتنظيم مبادرة خيرية – غرس الأشجار في جامعة الكويت بعنوان «نغرس المستقبل»، إضافة إلى إقامة حفل استقبال ديبلومـاسي بمناسبة العيد الوطني لأوكرانيا بعنوان «يوم الوحدة». أما في يوم 24 يناير فسيتم عمل برنامج واحتفالات خاصة لأبناء الجالية الأوكرانية في الكويت.  الراى

مقالات ذات صلة