القطري معتز برشم يحرز ذهب بطولة العالم لمسابقة الوثب العالي

احتفاء قطري شعبي ورسمي

شهد تتويج البطل العالمي الأولمبي القطري معتز برشم بالميدالية الذهبية لمسابقة الوثب العالي ضمن منافسات بطولة العالم لألعاب القوى الدوحة 2019، تفاعلا كبيرا في واسائل التواصل الإجتماعي، كما حظي البطل القطري باحتفاء منقطع النظير شعبيا ورسميا في قطر ومن قبل الاتحادات واللجان الأولمبية الرياضية العالمية.

واحتفظ برشم بلقبه كبطل للعالم في الوثب العالي، حيث يعتبر أول بطل وثب عالي في التاريخ يفوز بالذهبية في بطولتين متتاليتين لندن 2017 والدوحة 2019. وسجل برشم ارتفاعا قدره 2.37 متر من أول محاولة. وبعد ضمان الذهبية، اكتفى برشم ولم يسع لكسر الرقم القياسي من جديد الذي تسبب في إصابته من قبل.

وهنأ أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني البطل معتزم برشم بمناسبة حصوله على الميدالية الذهبية وقال عبر حسابه في انستغرام: “مبروك الذهب لبطلنا معتز”.

وقد شهد أمير قطر مسابقة الوثب العالي التي فاز فيها معتز برشم بحصوله على الميدالية الذهبية. كما شهد جانبا من منافسات البطولة التي ستختتم غدا الأحد على مضمار استاد خليفة الدولي.

شبكة مرسال قطر

@Marsalqatar

مبرووك الذهب ? @TamimBinHamad

Embedded video

315 people are talking about this

وقال عبدالله بن ناصرآل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية في تغريدة نشرها على حسابه الرسمي بموقع تويتر، نبارك للأمير وللشعب القطري “فوز بطلنا العالمي معتز برشم بالمركز الأول وحصوله على الميدالية الذهبية في مسابقة الوثب العالي في بطولة العالم لألعاب القوى الدوحة”.

كما كتب وزير الخارجية القطري محمد بن عبدالرحمن في تغريدة مماثلة “ألف مبروك لبطلنا معتز برشم فوزه بالميدالية الذهبية في الوثب العالي في بطولة العالم لألعاب القوى التي تحتضنها الدوحة فخورون بهذا الانجاز القطري”.

أيقونة وقدوة للشباب القطري

وعبر دحلان الحمد رئيس الاتحاد الآسيوي لألعاب القوى، في تصريح له عن سعادته الغامرة بتتويج برشم بالذهب واحتفاظه بلقبه.. وقال “نحن سعداء بالإنجاز الكبير الذي صنعه البطل الموهوب العالمي معتز برشم رغم عودته من إصابة وهو تجاوز كل العقبات واثبت من جديد انه البطل الأول في مسابقة الوثب العالي التي شهدت منافسة كبيرة”.

ومن جانبه قال ثاني بن عبدالرحمن الكواري رئيس الاتحاد القطري لألعاب القوى “إن ماحققه معتز برشم اليوم يعد انجازا حقيقيا، حيث أنه عائد من الإصابة وقد تحامل على نفسه وتحلى بالثقة ونجح في تحقيق المراد والاحتفاظ بالذهبية”. وأشاد الكواري بما يحققه برشم من انتصارات وإنجازات ومكاسب متلاحقة، عكست بجلاء موهبته وعلو كعبه على أقرانه من الرياضيين العالميين والمكانة المرموقة التي بات يحتلها معتز وهو بحق أيقونة وقدوة للشباب القطري الطموح والقادر على تحدي الصعاب واعتلاء منصات التتويج وبلوغ القمة”.

ودعا الكواري بقية الأبطال الرياضيين إلى السير على خطى الأيقونة معتز برشم باعتباره القدوة الرياضية لهم، حيث أنه من رحم وصناعة قطرية خالصة ونجح في اعتلاء قمة المجد الرياضي العالمي متسلحا بالعزيمة والإصرار والتحدي والتضحية.

ذهب باسم قطر في إنجاز باسم العرب

من جانبه نشر جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية سلسلة تغريدات على حسابه الرسمي “تويتر” مهنئا ومحتفيا بفوز معتز برشم، حيث قال “ألف ألف ألف مبروك والتهاني إلى الأمير وإلى أهل قطر والمقيمين بفوز البطل العالمي معتز برشم بالذهب في نهائي الوثب العالي..”، ووصف جوعان بن حمد هذا الفوز بأنه “ذهب باسم قطر في إنجاز باسم العرب”.

كما نشر رئيس اللجنة الأولمبية القطرية صورتان للبطل وكتب قائلا “سنة كاملة تفصل بين صورة إصابة البطل وصورة إصابة الهدف في بطولة العالم لألعاب القوى.. وبين اللحظتين جهود جبارة بذلها طاقم طبي وإداري يمتلك الكفاءة اللازمة والرغبة العارمة لإعادة تأهيل البطل معتز برشم ..تحية للبطل المميز وشكرا الطاقم الرائع”.

وأضاف “لا شي مستحيل لبطلنا، الاجتهاد والإخلاص والعمل الجبار ودعم العائلة المستمر سر النجاح، وإن شاء الله يكون مثال لأبنائنا في المستقبل”.

وقالت الشيخة المياسة بنت حمد رئيسة هيئة متاحف قطر في تغريدة لها “بطلنا العالمي معتز برشم يحصد الميدالية الذهبية في الوثب العالي في بطولة العالم لألعاب القوى الدوحة 2019.. كفووو.. وألف مبروك يا بطل”.!

كما تلقى برشم التهاني من عدة مؤسسات قطرية ودولية مثل أكاديمة “أسباير” التي يعتبر برشم أحد خريجيها، والإتحلد القطري لألعاب القوى، ووزارة الثقافة والرياضة والاتحاد القطري لكرة القدم وبعض النوادي في دوري نجوم قطر. وكذلك من صحف واتحادات دولية على غرار الاتحاد الدولي لألعاب القوى.

مغرد كويتي: رفعتوا رأسنا فوق

وعلى المستوى الشعبي يحظى برشم بكل الإحترام والتقدير، وقد عبر العديد من القطريين والمقيمين في قطر بفرحتهم بعد فوزه بأول ميدالية ذهبية في بطولة العالم لألعاب القوى، واعتبروا أن انجاز برشم 2019 يختلف عن انجازه في 2017، لأنإنجازه الأخير حدث بين أهله وعلى أرضه، وهذا له مدلول خاص في نظرهم.

قال سعود بن عبدالرحمن “الف مبروك للبطل العالمي معتز برشم.. تستاهل وكفو يا بطل”. وقالت موزه بنت فويرط “تستاهلون الإنجاز يا أهل قطر.. وشكرا لك يا معتز على الجهود التي بذلتها..وبيض الله وجهك على هذا الانجاز. وشكرا الشيخ جوعان على دعمك اللا محدود”.

وقالت علية “جعلنا دوم فرحانين ربي يسعدنا ويحفظنا من الحاقدين والحاسدين هذا الفوز حق كل العالم واللى حاب يشاركنا يشارك قطر منبع الايجابيات تبث الفرح والسعاده لجميع العالم فرحتنا الليله خلوها صباحي واستطربنا وينه تركي وناسه”.

وقال خالد “برشم عداء مشرف لكل عربي.. الله يحفظه ويحفظ كل من ساهم في الإنجاز..بالمبارك مرة أخري”.

وقال الجوكر من الكويت “ألف ألف مبروك لقطر ولتميم المجد وللشعب القطرى الحبيب وللامه العربيه جميعا..رفعتوا راسنا فووووق”.

برشم: الفوز في قطر له مذاق خاص

وأعرب البطل القطري معتز برشم عن سعادته الغامرة لاحتفاظه بلقبه العالمي في مسابقة الوثب العالي وقال في تصريح لوكالة الأنباء القطرية “إن الفوز بذهبية مسابقة الوثب العالمي على أرض الدوحة في مونديال قطر 2019، هو الأغلى في مسيرتي الرياضية”. وأضاف أن الفوز في الدوحة وسط تواجد أسرتي ومحبي وعشاق من القطريين، كان له مذاق، خاصة أنهم أعادوني بتشجيعهم للمنافسة بكل قوة.

برشم: الفوز على أرض قطر له طعم خاص والجمهور هو البطل الحقيقي

وأوضح برشم أن تفوقه وتحقيقه الفوز اليوم كان بفضل الجماهير الغفيرة التي احتشدت لمساندته في ستاد خليفة الدولي، مشيرا إلى أنه لم يكن جاهزا بدنيا لتحقيق هذا الإنجاز، ولكن الدفعة المعنوية الكبيرة التي حظي بها خلال المسابقة، جعلته يبذل قصارى جهده.

وشدد البطل القطري الفائز ببرونزية وفضية في آخر دورتين أولمبيتين، على أنه لم يسع لمواصلة القفز لتحقيق رقم أفضل لأنه حقق الأهم، وهو الفوز بالميدالية الذهبية، وذلك برغم بقاء محاولتين لم يستغلهما.

واعتبر برشم الذي غاب قرابة العام عن المنافسات للإصابة، أنه لم يفكر مطلقا في إصابته ومدى تعافيه منها، خاصة بعدما تعرض لشد عضلي في التصفيات، لكنه شدد على أنه خاض منافسات اليوم من أجل الجماهير الحاضرة ولتحقيق الفوز.

القدس العربى

مقالات ذات صلة