«البورصة» تعمّق خسائرها.. وأسهم السوق الأول الأكثر تراجعاً

رغم تماسك وارتفاع العديد من الأسواق العالمية وبعض البورصات الإقليمية والخليجية مثل السعودية وغيرها خلال الجلسة الماضية وجلسة اليوم إلا أن بورصة الكويت تشهد حالة من الهبوط الحاد لأسهمها، لاسيما القيادية منها وسط حالة من الإضطراب غير المبرر.

وقالت مصادر استثمارية تعقيباً على تلك التراجعات التي عمقتها أسهم السوق الأول «أن البورصة الكويتية تغرد اليوم خارج السرب، حيث تتماسك أسواق الكثير من الأسواق، دون ان تحافظ على استقرارها حتى الآن، وكأن هناك حالة من التعمد لهز الثقة في الأسهم التشغيلية المُدرجة التي انخفضت بتداولات متواضعة».

وأوضحت أن عمليات البيع العشوائية غير المبررة على الأسهم الجيدة أدت لتراجع المؤشرات العامة للبورصة، فيما تشارك بعض المحافظ الاستثمارية في زيادة الضغط على أسهم مجموعات بعينها بهدف تداولها بأقل الأقل لتعاود الشراء عليها ومن ثم تقفز بها لمستويات مرتفعة مجدداً.

واستغلت بعض المحافظ والصناديق الإنخفاض في إغلاق فجوات سعرية تركتها إرتفاعات بعض الأسهم منها بقطاع البنوك وبعض الشركات الخدمية والمالية، إلا أن أصحاب المراكز الاستراتيجية المتمثلة في المليكات الرئيسية لا تزال مستقرة ولم تشهد أي تأثر بما تشهده وتيرة التداول من تراجعات.

وسجل المؤشر العام للبورصة حتى الآن تراجعاً بـ 136 نقطة بما يعادل 1.7 في المئة متأثراً بالهزة التي تعرضت لها أسهم السوق الاول الذي تراجع حتى الآن بـ 151 نقطة أي بواقع 1.77 في المئة، فيما انخفض مؤشر السوق الرئيسي 50 بـ 130 نقطة بما ييفوق 2 في المئة.

مقالات ذات صلة

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com