ليفربول يواصل انطلاقته التاريخية في بريميرليج

بفوز درامي على ليستر

واصل ليفربول انطلاقته التاريخية في الدوري الإنجليزي بتحقيق 8 انتصارات متتالية في انطلاقته بالمسابقة، بعدما اقتنص فوزًا دراميًا في اللحظات الأخيرة بهدفين مقابل هدف على حساب ضيفه ليستر سيتي.

تقدم ليفربول عن طريق السنغالي ساديو ماني في الدقيقة الأربعين، وتعادل جيمس ماديسون لمصلحة ليستر سيتي في الدقيقة الثمانين، قبل أن يحتسب حكم المواجهة ركلة جزاء لمصلحة ماني، نفذها جيمس ميلنر بنجاح معلنًا عن الهدف الثاني في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع.

وسيطر ليفربول على معظم أحداث اللقاء، لكن دون تشكيل خطورة حقيقية في كثير من الأحيان، حيث نجح خط دفاع الضيوف في التصدي لمحاولات أصحاب الأرض الهجومية، وأجبروا نجومه على محاولات تسديد ذهب معظمها بسهولة إلى أحضان الحارس كاسبر شمايكل، وكان أبرزها عن طريق المصري محمد صلاح في الدقيقة الرابعة وماني في الدقيقة الثلاثين.

وفي الدقيقة الأربعين استقبل ماني كرة طولية من جيمس ميلنر، أخطأ جوني إيفانز في التعامل معها، لينطلق ماني منفردًا بالحارس كاسبر شمايكل، ويودع الكرة أرضية على يساره، معلنًا عن هدف التقدم.

وبدأ ليفربول الشوط الثاني بسيناريو مشابه، حيث استحوذ على الكرة دون تشكيل خطورة حقيقية، قبل أن يستفيق الضيوف تدريجيًا، ويهدروا فرصة ذهبية للتعادل بعدما انفرد جيمي فاردي بالحارس أدريان، إلا أن الأخير تصدى للكرة.

وفي الدقيقة الثمانين استقبل جيمس ماديسون صانع لعب ليستر سيتي كرة طولية، سددها بقوة وفشل أدريان في التصدي لها، ليتعادل الضيوف قبل عشر دقائق من نهاية الوقت الأصلي.

وحاول ليفربول إنقاذ المواجهة، ودفع المدير الفني الألماني يورجن كلوب بالثنائي جوردان هندرسون وديفوك أوريجي بدلًا من جورجينيو فينالدوم وروبيرتو فيرمينو، قبل تغيير اضطراري بخروج محمد صلاح مصابًا بعد تدخل عنيف من حمزة شودري لاعب خك وسط ليستر، ودخل آدم لالانا بدلًا منه في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

وفي اللحظات الأخيرة من عمر المواجهة استغل ماني ارتباك مدافعي ليستر وحارس مرماهم كاسبر شمايكل، واقتنص الكرة من بين أقدامهم، مما أجبر مارك ألبرايتون لاعب خط وسط ليستر على التدخل، ليعيق قدمه اليسرى، ويعلن حكم المواجهة عن احتساب ركلة جزاء، بعد الرجوع إلى حكم الفيديو المساعد.

وفي الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع تصدى جيمس ميلنر لركلة الجزاء، ونفذها بنجاح معلنًا عن فوز درامي لأصحاب الأرض، رفع رصيدهم إلى 24 نقطة، بفارق 8 نقاط أمام مانشستر سيتي الذي ينتظر مواجهة وولفرهامبتون ضمن منافسات الجولة الثامنة للدوري الإنجليزي الممتاز

مقالات ذات صلة