مصر : فوز صعب للاهلى على الإسماعيلي في الدوري

فاز الأهلي على مضيفه الإسماعيلي بنتيجة 1-0 في المباراة التي أقيمت اليوم الخميس ضمن الجولة التاسعة من الدوري الممتاز على ستاد المكس بالإسكندرية.

ورفع الأهلي رصيده إلى 21 نقطة في المركز الأول بجدول ترتيب الدوري الممتاز بعدما خاض 7 مباريات فقط، ولم يفقد أي نقاط.

وبقى الإسماعيلي برصيد 13 نقطة في المركز السادس بجدول ترتيب المسابقة.

وأحرز وليد سليمان هدف المباراة الوحيد والذي جاء بالدقيقة 78 من عمر المباراة.

أحداث المباراة

لم يظهر الأهلي بأي خطورة في بداية أحداث الشوط الأول وعلى مدار 15 دقيقة من عمره، وفي المقابل ظهرت محاولات الإسماعيلي للعب الهجمات السريعة مع الحصول على الكرة من أجل استغلال تقدم دفاع الأهلي.

ارتكب الأهلي أكثر من خطأ في التعامل مع الكرات لكن لم يتمكن الإسماعيلي من استغلالها، لكن ظلت فرص أصحاب الأرض بعيدة عن الخطورة.

تصدت عارضة حارس الإسماعيلي محمد مجدي لتسديدة قوية أرسلها أيمن أشرف من خارج منطقة الجزاء بالدقيقة 18، لتضيع الفرصة الأخطر منذ بداية المباراة.

وسقط محمد مخلوف لاعب الإسماعيلي، ومجدي “أفشة” من الأهلي أرضًا بعدما ارتطما في الرأس، قبل أن يربط لاعب الإسماعيلي رأسه وعاد الثنائي لأرض لملعب.

وسدد حسين الشحات كرة قوية من خارط منطقة الجزاء في الدقيقة 33 أتت أعلى من عارضة مرمى محمد مجدي.

وطالب لاعبو الأهلي بركلة جزاء في الدقيقة 40 بعدما ارتطمت الكرة في يد بيكيتي سيلفا داخل منطقة الجزاء الإسماعيلي لكن محمود البنا أمر باستمرار اللعب.

ولم تختلف بداية الشوط الثاني، عما حدث في نصف المباراة الأول، وظل هجوم الأهلي غير متفاهم وغير قادر على تهديد مرمى الإسماعيلي، وفي المقابل كانت محاولات الدراويش تعتمد على النقل السريع للكرة بكرات أمامية مباشرة.

وأهدر مروان محسن فرصة التقدم لصالح الأهلي في الدقيقة 57 بعدما حصل على بينية رائعة من أحمد الشيخ ضربت دفاع الإسماعيلي بالكامل لكن محمد مجدي كان في الموعد واستطاع ان يتصدى لها بشكل رائع.

وجاء الظهور الهجومي الأبرز للإسماعيلي في الدقيقة 59 من خلال رأسية رائعة من بيكيتي سيلفا لكن محمد الشناوي استطاع أن يتصدى لها وحولها لضربة ركنية.

تعرض رامي ربيعة للإصابة بسبب الإندفاع في إحدى الكرات، وشارك سعيد سمير بدلًا منه في قلب الدفاع بالدقيقة 65، ثم شارك وليد سليمان في الدقيقة 67 بدلًا من مروان محسن.

وسجل وليد سليمان هدف التقدم لصالح الأهلي في الدقيقة 78 بعدما استقبل عرضية رائعة من محمد هاني استقبلها بدون رقابة من عناصر الإسماعيلي بتصويب  رأسية ارتطمت في الأرض ليعجز محمد مجدي عن التعامل معها فتسكن الشباك.

وسنحت فرصة من أجل التعادل لصالح الإسماعيلي في الدقيقة 90+1 من تصويبة أرضية من خارج منطقة الجزاء لكنها خرجت إلى ضربة ركنية.

وحصل أحمد الشيخ على فرصة خطيرة من أجل مضاعفة النتيجة في الدقيقة 90+4 غير أن لاعب الأهلي راوغ الحارس لكن أثناء التمرير للخلف استطاع محمد مجدي أن يعود ويمسك بالكرة.

وانتهت المباراة بفوز الأهلي بهدف نظيف واصل من خلاله سلسلة الانتصارات المتتالية في المسابقة لسبع مباريات متتالية في الدوري الممتاز.

مقالات ذات صلة