اللواء الزعبي: المشمولون بالعفو الأميري هذا العام بين 600 إلى 700 سجين

أعلن وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المؤسسات الإصلاحية وتنفيذ الأحكام الكويتية اللواء فراج الزعبي، اليوم الأربعاء، أن عدد المشمولين بالمكرمة الأميرية السامية بالعفو لهذا العام يتراوح بين 600 الى 700 سجين.
وقال الزعبي في تصريح صحافي بمناسبة افتتاح معرض (صنع أيدينا) الثامن الذي ينظمه قطاع المؤسسات الإصلاحية بوزارة الداخلية في مجمع (الأفنيوز) إن العفو سيشمل السجناء من المواطنين والوافدين المسجل عليهم قضايا متنوعة ما عدا السجناء المتهمين بقضايا أمن الدولة والإرهاب.
وأضاف أن السجناء المشمولين بالعفو سوف يحصلون على نسب متفاوتة بين نصف المدة وثلاثة أرباع المدة والإفراج الفوري.
وذكر الزعبي أن المعرض يستهدف عرض مشغولات السجناء والنزلاء والمشرفين عليهم على الجمهور وبيعها بأسعار رمزية لتشجيعهم على ممارسة هواياتهم ولابراز الدور الإصلاحي للمؤسسات الاصلاحية.
وأكد ان استغلال وقت فراغ السجناء هو هدف امني بحت ينطلق من جوانب امنية عبر اشغالهم في امور نافعة وتعليمهم صنعة مفيدة لاسيما وان هناك وقت فراغ كبير للسجناء فضلا عن انه هدف انساني يتمثل في تعليمهم وظيفة من الممكن ان تعينهم بعد خروجهم من السجن.
وناشد المواطنين والمقيمين الى الاستفادة من الصناعات اليدوية المتميزة في المعرض التي تباع باسعار رمزية يعود ريعها الى صالح الدولة مبينا ان السجناء يصرف لهم مبالغ مالية من وزارة المالية مقابل الحرف اليدوية المتميزة التي يقومون بها.

مقالات ذات صلة