سمو الأمير للوزراء الجدد: مضاعفة الجهد لتسريع عملية التنمية وتجسيد احترام الدستور والقانون وحماية المال العام

دعاهم لتلمس وحل مشاكل المواطنين في الوزارات والدوائر الحكومية وتبسيط الإجراءات الإدارية

استقبل سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد في قصر بيان صباح اليوم وبحضور سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد، رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ صباح الخالد حيث قدم لسموه الوزراء كلا من: الشيخ أحمد المنصور نائبا لرئيس مجلس الوزراء ووزيرا للدفاع، أنس الصالح نائبا لرئيس مجلس الوزراء ووزيرا للداخلية ووزير دولة لشؤون مجلس الوزراء، خالد الروضان وزيرا للتجارة والصناعة، محمد الجبري وزيرا للإعلام ووزير دولة لشؤون الشباب، الشيخ الدكتور باسل الصباح وزيرا للصحة، المستشار الدكتور فهد العفاسي وزيرا للعدل ووزيرا للأوقاف والشؤون الإسلامية، الدكتور خالد الفاضل وزيرا للنفط ووزيرا للكهرباء والماء، مريم العقيل وزيرا للمالية ووزير دولة للشؤون الاقتصادية بالوكالة، الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد وزيرا للخارجية، الدكتورة رنا الفارس وزيرا للأشغال العامة ووزير دولة لشؤون الإسكان، الدكتور سعود الحربي وزيرا للتربية ووزيرا للتعليم العالي، الدكتورة غدير أسيري وزيرا للشؤون الاجتماعية، مبارك الحريص وزير دولة لشؤون الخدمات ووزير دولة لشؤون مجلس الأمة ووليد الجاسم وزير دولة لشؤون البلدية حيث أدوا اليمين الدستورية أمام سموه بمناسبة تعيينهم في مناصبهم الجديدة.

وقد وجه سمو الأمير كلمة دعا فيها الوزراء لمضاعفة الجهد والعطاء لتسريع عملية التنمية والبناء في البلاد وتجسيد احترام الدستور والقانون وحماية المال العام. كما دعاهم لتلمس وحل مشاكل المواطنين في الوزارات والدوائر الحكومية وتبسيط الإجراءات الإدارية في إطار تطبيق القوانين والأنظمة.

وفيما يلي نص كلمة سمو الأمير:

“بسم الله الرحمن الرحيم
سمو الاخ الشيخ صباح خالد الحمد المبارك الصباح
رئيس مجلس الوزراء ،،،
الأخوة الوزراء ،،،
يسرني أن أرحب بكم وأن أهنئكم باختياركم للوزارة مقدرا قبولكم المشاركة فيها وتقاسم مسؤولياتها راجيا لكم كل التوفيق والسداد مقدرا الجهود التي بذلها سمو رئيس مجلس الوزراء لتشكيلها.
كما لايفوتني تجديد الشكر لأخي سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح على ما بذله من جهود مخلصة ومن تفان في خدمة الوطن العزيز طوال فترة رئاسته لمجلس الوزراء سائلا المولى تعالى ان يديم عليه موفور الصحة والعافية كما أعرب عن شكري للأخوة الوزراء السابقين الذين أدوا مسؤولياتهم بكل اخلاص متمنيا لهم كل التوفيق.
ان أمامكم مسؤوليات كبيرة تجاه الوطن والمواطنين لاسيما في هذه المرحلة الهامة ولقد حملتم أمانة عظيمة وكلي ثقة تامة بأنكم أهل لها.
ان عليكم مضاعفة الجهد والعطاء لتسريع عملية التنمية والبناء في البلاد وتسخير كافة الجهود والإمكانيات للنهوض بالوطن وبمرافقه العامة وتحقيق الطموحات التي ينشدها الوطن والمواطنين وتجسيد احترام الدستور والقانون والانظمة وحماية المال العام ولن يتأتى ذلك الا بالعمل الدؤوب وبروح الفريق الواحد المتآزر وبالتعاون المثمر والبناء بين السلطتين التشريعية والتنفيذية كما ان عليكم العمل على تلمس وحل مشاكل المواطنين التي يواجهونها في الوزارات والدوائر الحكومية وتبسيط الاجراءات الإدارية في اطار تطبيق القوانين والأنظمة.
نسأل المولى تعالى أن يأخذ بأيديكم ويسدد خطاكم لكل ما فيه خير للوطن العزيز وخدمته ورفعة شأنه وتحقيق كل ما ننشده له من نمو وازدهار وأن يديم عليه الأمن والأمان والرخاء».

وألقى سمو الشيخ صباح الخالد كلمة قال فيها: سيدي حضرة صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير البلاد المفدى بالأصالة عن نفسي وبالنيابة عن إخواني أعضاء مجلس الوزراء يطيب لنا أن نرفع لمقامكم السامي اعتزازنا وتقديرنا للثقة الغالية لتحملنا لمسؤولية العمل الوزاري تحت قيادتكم الحكيمة.
وأضاف: سيدي سمو الأمير لقد سمعنا باهتمام لما تفضلتم به سموكم من توجيهات سامية وأعاهد الله ثم أعاهد سموكم بأن تكون منهجا للعمل الوزاري يقوم على مبدأ التضامن والتعاون وتنفيذ هذه التوجيهات السامية كما أشار سموكم في التوجيه السامي هذه المرحلة فيها الكثير من التحديات وكثير من العمل لخدمة الوطن والمواطنين تتطلب جهدا مضاعفا.. نعاهد الله ثم نعاهد سموك أن يكون هذا عمل الفريق الواحد في العمل الوزاري الذي يتحقق إن شاء الله من خلال كل طموحات وتوجيهات صاحب السمو والمواطنين. ونسأل الله العلي القدير أن يديم نعمة الأمن والأمان والاستقرار في ظل قيادتكم الرشيدة في عهدكم الميمون”.
وقال الخالد إن ما سمعه من الوزراء خلال فترة المشاورات يؤكد أنهم جميعا لديهم الحرص والرغبة في العمل الجاد ومواصلة استمرار الأمن والأمان للكويت والتعاون مع مجلس الأمة ضمن الدستور والقانون وتنفيذ القوانين، وتوجه بالشكر لسمو الأمير على هذه الثقة و«نسأل الله أن يقدرنا على تحمل المسؤولية وخدمة بلدنا ومواطنينا».

وحضر مراسم أداء القسم وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي الجراح، نائب وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ محمد العبدالله، وكيل الديوان الأميري مدير مكتب صاحب السمو أمير البلاد أحمد الفهد، أمين عام مجلس الوزراء عبداللطيف الروضان، رئيس المراسم والتشريفات الأميرية الشيخ خالد العبدالله ومدير مكتب سمو رئيس مجلس الوزراء الفريق ركن متقاعد أحمد الرحماني

وصدر اليوم مرسوم بتعيين أعضاء الحكومة الجديدة برئاسة سمو الشيخ صباح الخالد.

وقال وزير الصحة باسل الصباح لـ«الراي»: «نتمنى أن نكون على قدر الثقة السامية لأداء مهامنا في خدمة الوطن والمواطنين.. والله يعيننا على حمل هذه الأمانة الغالية». الراي

مقالات ذات صلة