«الجائزة العالمية للمحتوى الإلكتروني» تختار منار الحشاش في لجنة التحكيم للمرة التاسعة

اختارت الجائزة العالمية للمحتوى الإلكتروني المهندسة الكويتية منار الحشاش للمرة التاسعة على التوالي لعضوية لجنة تحكيم الجائزة لعام 2019 والتي انعقدت اجتماعاتها في تونس اخيرا.
وأعربت الحشاش في تصريح لوكالة الانباء الكويتية، اليوم الاثنين، عن فخرها باختيارها للمرة التاسعة منذ 2005 مبينة ان الدعوة الجديدة للمشاركة أشارت الى انها جاءت نتيجة لنجاحها المهني في هذا المجال وللاستفادة من خبرتها في مجال المحتوى الإلكتروني من جانب وريادة الأعمال في هذا المجال من جانب آخر.
وأوضحت ان من تمت دعوتهم وشاركوا بنفس عدد المرات هما خبيرتان من غانا والهند وهما محترفتان بمجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للتنمية والتطوير.
وذكرت أن المنافسة بالمرحلة الأخيرة كانت بين أكثر من 600 مشروع من نحو 120 دولة موزعة على 8 تصنيفات أساسية، مشيرة الى ان لجنة التحكيم تضم 17 خبيرا من الولايات المتحدة وبريطانيا والنمسا وتشيلي والمكسيك والهند وبولندا والكونغو وغانا وغيرها أما الدول العربية فمن الكويت ولبنان فقط.
وقالت إن الجائزة تعقد منافساتها كل سنتين وتقوم كل دولة بترشيح مشروع واحد فقط عن كل تصنيف مبينة ان انشطة هذا العام اقيمت بشراكة استراتيجية مع الوزارة الفيدرالية للتعاون الاقتصادي والتنمية الألمانية.
وأوضحت انه سيتم تكريم المشاريع الفائزة خلال فعاليات الكونغرس العالمي للمحتوى الإلكتروني في النمسا في مارس المقبل مبينة أن اجتماعات اللجنة تخللتها أنشطة أخرى مثل ورش عمل ابداعية حضرها عدد كبير من أصحاب المشاريع بهدف الاستفادة من خبرات المحكمين في دعم البرامج المخصصة لدعم المشاريع الصغيرة بمجال التكنولوجيا.
يذكر أن منار الحشاش حاصلة على شهادة هندسة الكمبيوتر ودرجة الماجستير من جامعة الكويت في مجال المحتوى الإلكتروني وعملت بهذا المجال على مدى الأعوام الماضية وعينتها الأمم المتحدة (غايد) بمسمى القيادية الإلكترونية لشؤون الشباب والتكنولوجيا عام 2008.
والمهندسة الحشاش عضو بمجلس إدارة الجائزة العالمية للمعلوماتية ضمن 12 عضوا من مختلف انحاء العالم واختيرت تسع مرات متتالية لعضوية لجنة التحكيم الدولية للجائزة العالمية.

مقالات ذات صلة