«البترول الوطنية» تفتتح أولى محطات الوقود الجديدة في مدينة جابر الأحمد

افتتح الرئيس التنفيذي لشركة البترول الوطنية الكويتية وليد البدر محطة تعبئة الوقود رقم 134 بمدينة جابر الأحمد، والتي تعد أولى المحطات الجديدة التي تفتتحها الشركة في المدينة، ضمن مجموعة محطات يجري تنفيذها في المدن السكنية الجديدة، الواقعة بمناطق شمال وجنوب البلاد.
وأوضح البدر «أن هذه المحطة هي واحدة من 8 محطات تنفذها شركة خالد علي الخرافي واخوانه للمقاولات الإنشائية، أربع منها في مدينة جابر الأحمد، ومحطتين في مدينة سعد العبدالله، ومحطة في شمال غرب الصليبيخات، وأخرى في مزارع العبدلي.
وأضاف أنه من المقرر الانتهاء من تنفيذ هذه المحطات مطلع السنة القادمة 2020، إضافة إلى عشر محطات أخرى تنفذها شركة المجموعة المشتركة، تسع منها في مدينة صباح الأحمد، وواحدة في الوفرة.
من جانبه، أوضح نائب الرئيس التنفيذي لعمليات تزويد الوقود في الشركة غانم العتيبي أن المحطات الجديدة يتم تنفيذها وفق أحدث التصاميم العصرية، وهي مزودة بنظام الطاقة المتجددة (الألواح الشمسية) التي توافر ذاتياً ما يقارب 30 في المئة من استهلاك المحطة للكهرباء.
وأشار إلى أنها مزودة كذلك بنظام خاص لاسترجاع أبخرة الجازولين، يعمل على تقليل انبعاث الغازات والأبخرة أثناء ملء السيارة بالوقود، وإعادتها إلى خزان التعبئة.
ولفت العتيبي إلى أن المحطة رقم 134 توافر خدمات إضافية، كالسوق المركزي وخدمة الصراف الآلي ATM، كما يتوفر فيها أحدث أنظمة الدفع باستخدام طرق مبتكرة ومتعددة، تمكن العميل من السداد بطريقة آمنة وسهلة الاستخدام عبر البطاقة المدنية، والهاتف الذكي، والبطاقة الذكية، KNET وغيرها.
ونوه إلى أن»البترول الوطنية” بصدد إنشاء المزيد من محطات تعبئة الوقود في السنوات القادمة بما يتوافق مع استراتيجية الشركة 2040، وبهدف تغطية الاحتياج المتزايد للمنتجات البترولية، ولمواكبة التوسع العمراني في الدولة.
في السياق ذاته، أوضح مدير دائرة التسويق المحلي وليد خاجا، أن العمل جارٍ حالياً على تصميم 15 محطة جديدة على الطرق المؤدية إلى مدينة صباح الأحمد، والجهراء، والفنيطيس، وخيطان، وغرب عبدالله المبارك، إضافة إلى 25 محطة في مرحلة الطرح للدارسة الاستشارية في مدينة المطلاع وعبدالله المبارك، متوقعاً الانتهاء من تنفيذ المجموعتين مطلع عامي 2023 – 2024 على التوالي.

مقالات ذات صلة