الشاهين يسأل العتيبي عن دور شركة «الدرة» في خفض أسعار استقدام العمالة المنزلية

وجه النائب أسامه الشاهين سؤالا إلى وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة وزير الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية حول دور شركة «الدرة» في خفض أسعار استقدام العمالة المنزلية.

وقال: “لما كان هناك حاجة ماسة للعمالة المنزلية، للقيام بأعمال المنزلية ورعاية الأبناء الصغار، فإننا نجد بأن عدم توفر العمالة المنزلية في الوقت الحالي يشكل الهاجس لدى كثير من أرباب البيوت ورباتها. ولعل الزيادة المبالغة في أسعار جلب العمالة المنزلية من أبرز ما يعانيه الناس في الوقت الحالي، وبخاصة إن قيمة استقدام العمالة المنزلية قد تصل إلى ما يقارب 1500 دينار كويتي للعامل أو العاملة، وهذا مبلغ كبير لا يستطيع كثير من أرباب الأسر توفيره، علماً بأن المبلغ يتضمن فترة الحجر المؤسسي بأحد الفنادق”.

وأشارلا الشاهين إلى أن “الدولة كانت قد قامت بتأسيس (شركة الدرة للعمالة المنزلية) بدعم من اتحاد الجمعيات التعاونية، بهدف تقليل الأسعار وتنويع جنسيات العمالة، إلا أن عدم توفر العمالة وعدم تنوع الجنسيات وعدم انخفاض الأسعار، من أبرز شكاوى أرباب الأسر، كون أنه من المفترض أن الشركة تساهم في خفض الأسعار لكونها مدعومة من الدولة”، سائلا: “ما دور “شركة الدرة” في خفض أسعار جلب العمالة المنزلية؟ وكم يبلغ عدد العمالة المنزلية الفعلية التي وفرتها الشركة منذ تأسيسها؟ مع بيان الجنسيات والسنوات”.

مقالات ذات صلة

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com