«الصحة»: ضبط عيادات أهلية تبيع أدوية مهربة وغير مسجلة

أعلنت وزارة الصحة ضبط كميات كبيرة من الأدوية غير المسجلة بالوزارة وأدوية مهربة وأدوية خاصة بالمستشفيات والمراكز الصحية الحكومية في عدد من العيادات والمستوصفات الطبية الأهلية بمحافظة حولي.

وقال الوكيل المساعد لشؤون الرقابة الدوائية والغذائية في الوزارة الدكتور عبدالله البدر في تصريح صحفي اليوم إن إحدى لجان التفتيش التابعة لإدارة تفتيش الأدوية في الوزارة قامت بضبط مخالفات جسيمة على إحدى المستوصفات الطبية الأهلية في منطقة السالمية.

وأضاف إن هناك لجنة أخرى قامت بضبط كميات من الأدوية غير المسجلة في الوزارة في عيادات إذ تم شراؤها من إحدى الشركات، مشيرا الى أنه تمت مخالفة الشركة لأن ذلك يعد جريمة يخالف عليها القانون وعليه تمت إحالة جميع هذه المخالفات للشؤون القانونية تمهيدا لإحالة الملفات للنيابة.

وأوضح أن إدارة تفتيش الأدوية تقوم بصفة دورية ويوميا بالتفتيش على جميع الأماكن التي يتوافر فيه الأدوية كما نص القانون رقم 28 لسنة 1996 لإحكام الرقابة على تداول الأدوية في دولة الكويت حفاظا على صحة وسلامة المرضى.

ودعا المواطنين والمقيمين إلى عدم شراء وتداول أي دواء أو منتج إلا في الصيدليات الأهلية وذلك لاحتمالية ضررها على الصحة العامة وعدم التردد في الابلاغ عن أي شكوى أو مخالفة في هذا الصدد.

مقالات ذات صلة