الفراعنة تستعيد الذاكرة في ليبيا وتدق طبول المونديال

كيروش: المنتخب كالبيت من يريد دخوله عليه بالأفضل.. ولدينا ثنائي مصاب

حقق المنتخب المصري فوزا كبيرا على ليبيا في الجولة الرابعة من مرحلة المجموعات في تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم بنتيجة (3-0) خارج الديار.

مصر رفعت رصيدها إلى 10 نقاط لتقترب بشدة من التأهل إلى المرحلة النهائية في التصفيات، وتوسع الفارق مع ليبيا إلى 4 نقاط والجابون إلى 6 نقاط قبل جولتي الختام.

ويحتاج فريق كيروش إلى الفوز في مباراة واحدة فقط من أجل ضمان التأهل إلى المرحلة الفاصلة دون النظر إلى نتائج المنافسين.

يذكر أن المرحلة الفاصلة ستشهد مباراتين ذهابا وإيابا بين أبطال المجموعات الـ10 ليتأهل 5 منتخبات إلى كأس العالم في قطر العام المقبل.

ملخص المباراة

المباراة بدأت بسيطرة من الفريق المصري مع ضغط متقدم لمنتخب ليبيا، لتمر الربع ساعة الأولى على هذا النمط دون خطورة تذكر.

وظهرت الخطورة المصرية لأول مرة في الدقيقة 16 بعد تمريرة وصلت إلى صلاح على حدود منطقة الجزاء ليمرر إلى مصطفىى محمد الذي حاول المراوغة قبل التسديد لتضيع أولى فرص مصر.

وسنحت فرصة مصرية جديدة في الدقيقة 21 بعد توغل من مرموش على الجهة اليسرى بعد تمريرة من عبد الله السعيد لينفرد بالحارس ويتخطاه قبل أن يسدد كرة مرت إلى جوار القائم.

وغادر محمد الشناوي المباراة في الدقيقة 26 متأثرا بالإصابة في العضلة الخلفية ليحل بدلا منه محمد أبو جبل.

وفي الدقيقة 34 مرر محمد صلاح الكرة إلى مصطفىى محمد داخل منطقة الجزاء ليسدد الأخير أرضية ضعيفة بيسراه ذهبت إلى أحضان الحارس، بعدها عادت الهجمة لمصر بانطلاق لمحمد صلاح حاول مرواغة المدافع الأخير قبل أن تضيع الفرصة ويشتتها الدفاع.

وتقدم المنتخب المصري في الدقيقة 39 بعد عمل جماعي رائع انتهى بتمريرة من مصطفىى محمد إلى أحمد فتوح داخل منطقة الجزاء ليرسل قذيفة أرضية إلى الشباك.

وأضاف مصطفى محمد الهدف الثاني للمنتخب المصري في الدقيقة 45+4 بعد عرضية رائعة من عمر مرموش ليحولها برأسية إلى شباك أصحاب الأرض.

وتألق محمد أبو جبل في الدقيقة 57 بعد محاولة ليبية من الجهة اليسرى انتهت بتسديدة في الزاوية القريبة من الحارس الذي تصدى لها بنجاح.

وكاد مصطفى محمد أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 62 بتسديدة صاروخية من مصطفى محمد من خارج منطقة الجزاء حولها الحارس نشنوش إلى ضربة ركنية.

وأضاف البديل رمضان صبحي الهدف الثالث في الدقيقة 72 بعد انفراد بالحارس انتهى بتسديدة أرضية عانقت الشباك الليبية.

وسدد محمد صلاح كرة ثابتة من خارج منطقة الجزاء ليرسل قذيفة بيسراه في الدقيقة 83 لكن الكرت ذهبت بعيدا عن مرمى الفريق الليبي.أكد كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر، أن لاعبي الفريق عليهم الاعتياد على اللعب في الأجواء المختلفة، سواء فيما يتعلق بحالة الطقس أو نوعية ملاعب المباريات.

وأشار كيروش في تصريحات عبر قناة أون تايم سبورتس، إلى أن كل ما يعرفه عن إصابة محمد الشناوي أنها حدثت داخل ملعب مواجهة مصر ضد ليبيا، لافتًا إلى إصابة أحمد حسن “كوكا” أيضًا خلال عملية الإحماء.

وقال كيروش: “لا بد أن نعتاد على اللعب على أي ملعب، الملعب علينا وعلى المنافس، سواء على أرضنا أو داخل أرضنا نحن لا نعلم الظروف، ربما يكون هناك مطر، أو طقس حار، أو طقس جليدي، كل هذه الأمور واردة”.

وأكمل: “بعد المباراة تقدمت بالتهنئة للاعبين في غرفة خلع الملابس، أبلغتهم أنه أمامنا طريق طويل للغاية ونحن ما زلنا في البداية”.

وأضاف: “أريد أن أتحدث عن لاعب واحد فقط، له تاريخ كبير حافل، هذا اللاعب هو منتخب مصر”.

وأردف: “المنتخب المصري كالبيت، له أبواب وشبابيك مفتوحة دائمًا، ومن هم في المنزل عليهم أن يحافظوا عليه، ومن هم خارجه عليهم السعي لتقديم الأفضل والتواجد به”.

واختتم: “هل لعب الشناوي مصابًا؟، أنا لا أتحدث عن مثل هذه الأمور، ما أعرفه أن لدي لاعبين اثنين مصابين، هما محمد الشناوي في المباراة، وأحمد حسن كوكا خلال عملية الإحماء”

مقالات ذات صلة

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com