«فوربس»: 3 تطبيقات كويتية ضمن الأقوى في التكنولوجيا المالية بالشرق الأوسط

حلّت 3 تطبيقات كويتية «Finfirst – myFatoorah – Al Mulla Exchange»، ضمن قائمة أقوى 15 تطبيقاً للتكنولوجيا المالية 2021 في المنطقة التي أصدرتها مجلة فوربس الشرق الأوسط، والتي تسلط الضوء على تطبيقات الهاتف المحمول التي تساعد العملاء على إجراء المدفوعات وتحويل الأموال والاقتراض والاستثمار عبر الإنترنت.

وتم إعداد القائمة بناءً على قيمة المعاملات المالية من خلال التطبيقات في عام 2020، وعدد مرات التنزيل والمستخدمين النشطين، وتاريخ التأسيس.

تم استبعاد تطبيقات التكنولوجيا المالية التابعة للبنوك التقليدية وشركات الاتصالات.

وتصدر تطبيق المدفوعات الإلكترونية المصري «myFawry» القائمة بأكثر من 1.6 مليون عملية تنزيل العام الماضي. فيما احتلت منصة التحويلات المصرفية (Al Ansari Exchange Mobile App)، ومقرها الإمارات، المركز الثاني بالقائمة، تليها شركة (Al Mulla Exchange) ومقرها الكويت في المرتبة الثالثة.

وتأسس تطبيق (FinFirst Capital) الكويتي في عام 2020، وهو أحدث تطبيق ينضم إلى القائمة في المركز 14، وأجرى التطبيق نحو 5 آلاف معاملة بلغت قيمتها الإجمالية 60 مليون دولار.

وتم تحميل إجمالي التطبيقات المصنفة بالقائمة 9.5 مليون مرة وتجاوزت قيمة المعاملات التي تمت من خلالها نحو 6.9 مليار دولار في عام 2020. ومن إجمالي 15 شركة في القائمة توجد 6 شركات تتخذ من الإمارات مقرًا رئيسيًا لها، تليها مصر بأربع شركات، ثم الكويت بثلاث شركات، في حين توجد شركة واحدة في كل من الأردن والسعودية.

 

 

مقالات ذات صلة

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com