الأرجنتين تتوج بكوبا أمريكا على خساب البرازيل البرازيل

توّج المنتخب الأرجنتيني بلقب كوبا أمريكا بالفوز على الغريم التقليدي المنتخب البرازيلي بهدف دون رد في نهائي أقيم على ملعب “ماراكانا” بالبرازيل.

أولى التهديدات كانت في الدقيقة 13 عن طريق كرة طولية من مدافع المنتخب البرازيلي ماركينيوس تصل إلى ريتشارلسون الذي يحولها برأسية رائعة أمام نيمار ليسدد كرة قوية ترتطم في مدافع الأرجنتين وتبتعد الكرة عن المرمى.

الدقيقة 22 شهدت أول فرص الأرجنتين لكن هذه الفرصة لم تمر مرور الكرام بعدما حولها دي ماريا إلى هدف التقدم وتصبح النتيجة (1-0).

الكرة استقبلها دي ماريا بعد خطأ واضح من الظهير الأيسر رينان لودي لينفرد نجم بي إس جي بالمرمى ويسدد من أعلى الحارس إيدرسون.

وكاد دي ماريا أن يسجل هدف الأرجنتين الثاني بتسديدة رائعة لكن تياجو سيلفا يتدخل هذه المرة ويشتت الكرة قبل حدوث أي خطورة على مرمى البرازيل في الدقيقة 29.

إيفرتون لاعب المنتخب البرازيلي حاول أن يسجل هدف التعادل في الدقيقة 42 بتسديدة من داخل منطقة الجزاء لكن دفاع الأرجنتين يتواجد بقوة ويفسد الهجمة.

ريتشارلسون مهاجم المنتخب البرازيلي تمكن من تسجيل هدف التعادل لصالح منتخب بلاده إلا أن الحكم المساعد ألغى هذا الهدف بداعي التسلل لتظل النتيحة (1-0) للأرجنتين.

نجم إيفرتون ريتشارلسون كاد يسجل التعادل في الدقيقة 54 بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء لكن إيميليانو مارتينيز يتألق ويحافظ على نظافة شباكه.

البديل جابريال بربوسا حاول أن يسجل هدف التعادل للبرازيل في الدقيقة 82 ليسدد كرة قوية داخل منطقة الجزاء تجد صمود من جانب دفاع الأرجنتين وتتحول الكرة لركنية.

وقبل نهاية المباراة بثلاث دقائق أهدر ميسي أخطر فرص المباراة بانفراده بمرمى البرازيل إلا أن نجم الأرجنتين سقط قبل التسديد ليحصل إيدرسون على الكرة.

تشكيل الأرجنتين: إيميليانو مارتينيز – جونزالو مونتيل – كريستيان روميرو – نيكولاس أوتاميندي – ماركوس أكونيا – رودريجو دي بول – ليناردو بارديس – جويفاني لو سيلسو – ليونيل ميسي – أنخيل دي ماريا – لاوتارو مارتينيز.

تشكيل البرازيل: إيدرسون مواريش – دانيلو – ماركينيوس – تياجو سيلفا – رينان لودي – فريد – كاسيميرو – لوكاس باكيتا – إيفرتون – ريتشارلسون – نيمار.

مقالات ذات صلة

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com