انطلاقة مثيرة لكأس خليجي 24

كتبت / شيخة السرحان العنزي

شهدت بطولة كأس الخليج 24 انطلاقة مثيرة . بفوزمنتخب العراق لكرة القدم على  منتخب قطر لكرة القدم بنتيجة 2-1 , وفوز منتخب الامارات على اليمن بنتيجة 3-0.

و فرض التعادل السلبي نفسه على المباراة التي جمعت المنتخبين العماني «حامل اللقب» والبحريني.

ثم استهل منتخب الكويت مشواره في البطولة بفوزه 3-1 على السعودية.

انتظر المنتخب الكويتي حتى الدقائق الأخيرة من الشوط الأول لتسجيل هدفين متتاليين في مرمى نظيره السعودي بالجولة الأولى من المجموعة الثانية في البطولة.

صنع هدفا الكويت القائد المخضرم “بدر المطوع” الذي يلعب مباراته الدولية 160 مع المنتخب الأزرق اليوم، من بينهم 10 مباريات خارج أجندة الفيفا.

وصنع بدر المطوع الهدف بتمريرة بينية في عمق دفاع السعودية لحظة تحرك أحمد الظفيري من دون كرة على قوس منطقة الجزاء، ليتسلم الكرة ويسددها على يمين الحارس القرني.

وعاد بدر المطوع ليُرسل كرة طولية في الدقيقة الأولى من الوقت الضائع للشوط الأول ضرب بها مصيدة تسلل السعودية، لتجد كرته سامي الصانع الذي تسلم وراوغ الحارس القرني قبل أن يودعها في الشباك الفارغة.

في الشوط الثاني، قتل المنتخب الكويتي المباراة بإجراء العديد من التغييرات التكتيكية التي ساعدته على تسجيل هدف ثالث في الدقيقة 90 عن طريق البديل “مبارك الفنيني.

قبل نهاية المباراة بلحظات قليلة، سجل منتخب السعودية هدف حفظ ماء الوجه في الدقيقة 96 بواسطة اللاعب الموهوب فراس البريكان.

وتعتبر دورة كأس الخليج لكرة القدم أهم بطولة كروية في المنطقة الخليجية وتحظى باهتمام كبير وترتفع فيها وتيرة التنافس بغض النظر عن فارق المستوى أو الجهوزية الفنية، وتعود فكرة دورة الخليج الى الأمير السعودي خالد الفيصل، وكان لدولة البحرين فضل في انطلاقها عندما عرض وفد من اتحادها برئاسة الشيخ محمد بن خليفة هذه الفكرة على رئيس الاتحاد الدولي «فيفا» السابق الانجليزي ستانلي راوس خلال اولمبياد مكسيكو عام 1968، فلقي منه كل تشجيع وأطلق يده في وضع الأسس الأولية لهذه التظاهرة الرياضية.

.

مقالات ذات صلة