مؤسسة المرأة العربية تكرم الوزيرة العقيل تقديرا لجهودها

كرمت مؤسسة المرأة العربية في بريطانيا وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية وزيرة المالية بالوكالة مريم العقيل تقديرا لدورها البارز والحافل في تطوير العمل بالقطاعات الحكومية التي عملت بها، وذلك خلال حفل أقامته المؤسسة مساء أمس بالتعاون مع جامعة (ريجنت) البريطانية لمجموعة من المبدعات العربيات في مجالات مختلفة في لندن بحضور عميد السلك الديبلوماسي سفير الكويت لدى المملكة المتحدة خالد الدويسان وممثل عن عمدة لندن.

كما شهد الحفل تكريم الوزيرة الفرنسية السابقة من أصل مغربي نجاة بلقاسم لدورها في تعزيز المساواة بين الرجل والمرأة والمذيعة اللبنانية ريا أبي راشد عن فئة التقديم والعمل التلفزيوني ومن الإمارات الأمينة العامة للمجلس الأعلى للأمومة والطفولة ريم الفلاسي لدورها في دعم الأسرة.

وأعربت الوزيرة العقيل في تصريح عن سعادتها بهذا التكريم مع نخبة من النساء العربيات المتميزات في عدد من المجالات، مشيرة الى أن المرأة العربية أضحت عنصرا مهما ومؤثرا في جميع مناحي الحياة.
وقالت أنه “لولا إيمان القيادة السياسية ممثلة بسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد وحرصه على تمكين المرأة لما وصلت المرأة الكويتية إلى ما وصلت اليه الآن حيث تتبوأ أعلى المناصب القيادية وتساهم بصنع القرار السياسي”.
واضافت إن القيادة السياسية في الكويت تولي المرأة اهتماما بالغا حيث حرصت على تمكينها من العمل السياسي وإعطائها جميع الحقوق التي تكفل لها القيام بدورها البناء في المجتمع.
ولفتت الوزيرة العقيل في هذا السياق الى تجربتها الشخصية في العمل الحكومي من خلال تقلدها العديد من المناصب والمسؤوليات الإدارية العليا في الدولة، مشيدة بالثقة التي منحتها اياها القيادة السياسية للمساهمة في خدمة الكويت.

من جانبه قال نائب رئيس جامعة (ريجنت) في لندن ومديرها التنفيذي ورئيس الجائزة السنوية للمرأة العربية البروفيسور ألدوين كوبر إنه من الأهمية بمكان الاعتراف بالدور الريادي الذي تؤديه الوزيرة العقيل في وقت أصبح تأثير المرأة العربية أكبر من أي وقت مضى.
واضاف إن هذه المبادرة جاءت للاحتفاء بالنساء العربيات الأكثر تميزا ممن ساهمن بشكل كبير في الحياة العامة في مختلف المجالات.

بدوره، أعرب السفير الدويسان عن فخره واعتزازه بالمشاركة في تكريم الوزيرة مريم العقيل، واصفا إياها بـ”المجتهدة والمثابرة ” التي استطاعت بتميزها أن تنال أعلى المناصب القيادية بالدولة.
وقال إن المطلع على السيرة الذاتية للوزيرة العقيل يرى فيها شخصية ناجحة استطاعت شق طريقها بجد واجتهاد حتى أصبحت من القياديين الذين يتم الاعتماد عليهم بفضل الخبرة التي اكتسبتها طوال عملها بالقطاع الحكومي حيث تقلدت فيه مهام الإشراف على عشرات القطاعات الأساسية.
وأوضح السفير الدويسان ان الكويت من أوائل الدول التي اهتمت بتمكين المرأة وتعزيز دورها في كافة المجالات مشيرا الى ان “المرأة الكويتية أصبحت تنافس الرجل وفي احيان كثيرة تتفوق عليه”.

مقالات ذات صلة