غلق 25 محلا وتحرير 96 مخالفة ورفع 4956 طنا من النفايات في الجليب

استكمالا للحملات الميدانية التي تنفذها اللجنة الوزارية المشتركة لمتابعة الأوضاع القائمة بمنطقة جليب الشيوخ والتي يترأسها مدير عام البلدية المهندس أحمد المنفوحي، نفذ الجهاز الرقابي بإدارة التدقيق ومتابعة خدمات البلدية بفرع بلدية محافظة الفروانية حملة مكثفة على منطقة جليب الشيوخ أسفرت عن غلق المحلات المخالفة للوائح وأنظمة البلدية بناء لتعليمات نائب المدير العام لشؤون قطاع محافظتي الفروانية ومبارك الكبير المهندس عمار العمار ومتابعة ميدانية لمدير فرع بلدية محافظة الفروانية المهندس محمد صرخوه.

وفي هذا السياق، أوضح مدير إدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق مدير إدارة التدقيق ومتابعة خدمات البلدية بالوكالة بفرع بلدية المحافظة سعد الخرينج أن الحملة جاءت بعد رصد عدد كبير من المحلات المخالفة للوائح وأنظمة البلدية.
وأكد أن الحملات مستمرة لحين غلق جميع المحلات المخالفة وفرض هيبة القانون على المخالفين دون تراجع، مؤكداً على أنه يتم رفع تقرير يومي لمدير فرع المحافظة للاطلاع على كل الإنجازات التي تمت على أرض الواقع لرفعها للإدارة العليا للاطلاع عليها.
وتابع: انطلقت الحملة في الساعة الثامنة صباحاً واستمرت حتى بعد صلاة المغرب على فترات وأسفرت عن غلق 25 محلا بعد استكمال كل الإجراءات القانونية والتي تضمنت تحرير 25 مخالفة فتح وإدارة محل قبل الحصول على موافقة البلدية ليصبح عدد المحلات التي تم غلقها إداريا منذ انطلقت الحملات 288 محلا.

ولفت الخرينج الى أن مفتشي إدارة النظافة قاموا على مدار أسبوع بتحرير 65 مخالفة نظافة عامة فضلا عن 31 مخالفة بائع متجول إلى جانب توجيه 4 تعهدات، مبينا أنه تم مصادرة حمولة 68 طن من المواد الغذائية وحمولة 4 لوريات من المواد الإنشائية والحديد وإرسالها لموقع حجز البلدية.
وتابع: تم رفع حمولة 3240 طنا من النفايات السكنية و960 طنا من النفايات الانشائية و756 طنا من السكراب والأثاث المستعمل، مشيراً إلى أنه قد تم توزيع 500 حاوية سعة 240 لترا فضلا عن 300 حاوية سعة 1100 لتر.

وناشد الخرينج أصحاب العقارات إخلاء المحلات المخالفة وإرجاع العقار لوضعه الطبيعي كما هو معتمد بالمخطط تفادياً للمخالفة، مناشداً قاطني المنطقة التعاون مع مفتشي البلدية أثناء الحملات ووضع المخلفات في الأماكن المخصصة لها لسهولة رفعها وعدم إعاقة عمليات النظافة للقضاء على جميع الظواهر السلبية ورفع مستوي النظافة بالمنطقة.
وشدد على ان الحملات ستكون مستمرة وبصفة دورية بعد دمج جميع النوبات لمفتشي إدارة النظافة للعمل بمنطقة جليب الشيوخ لرصد المخالفات والمخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية كافة حيالهم على الفور.

من جانبها دعت إدارة العلاقات العامة بالبلدية للتعاون مع الأجهزة الرقابية من خلال تصوير أي شيء سلبي يتعلق بالبلدية وإرساله عبر حسابها @kuwmun أو الاتصال على الخط الساخن 139.

مقالات ذات صلة