الدوري المصرى : الأهلي يعود لتقديم عروضه المرعبة ويسحق الجونة برباعية

عاد النادي الأهلي لتقديم العروض المرعبة لأندية الدوري المصري الممتعة لجماهيره، وهزم الجونة (4-0) في لقاء مؤجل من الجولة الخامسة في المسابقة.

وليد سليمان سجل ثلاثة أهداف، وتكفل حسين الشحات بتسجيل الهدف الرابع، ليحقق الأحمر فوزه الرابع على التوالي، ويكتفي بالرباعية رغم قدرته على تسجيل المزيد من الأهداف، ادخاراً للمجهود.

الأحمر عاد للسيطرة على قمة الدوري المصري الممتاز برصيد 12 ليستمر بلا فقدان أي نقاط، بعد أن بات الفريق الوحيد الذي حقق العلامة الكاملة في كل المباريات.

ملخص المباراة

بدأ الأهلي ضاغطاً في اللحظات الأولى وحصل على ضربة ركنية لم يستغلها، وانفرد الشحات في الدقيقة 5 بعد تمريرة طويلة لكن الحارس التقط الكرة في نفس لحظة لمس لاعب الأهلي لها ليسقط أرضاً ويحصل على خطأ.

وترجم وليد سليمان تفوق الأهلي في الدقيقة العاشرة بقذيفة من خارج منطقة الجزاء ارتطمت بالأرض قبل أن تصل للحارس لتمر من تحته إلى الشباك وتعلن تقدم الأحمر.

وحاول الأهلي إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 22 بعد ركلة ثابتة من خارج منطقة الجزاء نفذت بلمسات قصيرة على الكرة قبل تسديدة من وليد سليمان لكن الكرة ضلت طريق المرمى لتذهب إلى خارج الملعب.

وانطلق محمد هاني في هجمة مرتدة للاهلي في الدقيقة 26 ليصل إلى منطقة الجزاء ويرسل قذيفة أرضية مرت إلى جوار القائم الأيمن إلى خارج الملعب.

وسدد حسين الشحات كرة من الجهة اليسرى من داخل منطقة الجزاء بيمناه لتسقط من الحارس قبل أن يتابعها أجايي لكن الكرة ارتطمت بالحارس ثم عادت من رأسية لرامي ربيعة إلى أحضان الحارس.

ونظم الجونة مرتدة خطيرة في الدقيقة 41 لتصل الكرة إلى جدو في منطقة الجزاء ليسدد الكرة بصعوبة تحت ضغط لتتحول إلى ضربة مرمى بعد أن ذهبت الكرة بعيدة تماماً عن المرمى.

وضاعف وليد سليمان تقدم الأهلي في الدقيقة 42 بعد عرضية من الجهة اليمنى داخل منطقة الجزاء فشل دفاع أصحاب الأرض في التعامل معها لتصل إلي سليمان الذي سددها بيسراه إلى الشباك.

وضاعت فرصة الهدف الثالث في الدقيقة 43 بعد تمريرة بالكعب من مراون محسن إلى أجايي على الجهة اليسرى بحدود منطقة الجزاء ليسدد النيجيري الكرة قوية بيمناه إلى فوق العارضة.

ومع بداية الشوط الثاني مباشرة حاول الأهلي تسجيل الهدف الثالث بعد عرضية من الجهة اليسرى ارتطمت بالدفاع وكادت أن تسقط إلى الشباك لكن الحارس حولها إلى ضربة ركنية في الدقيقة 46.

ونجح الأحمر في تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 49 بعد تمريرة من الجهة اليسرى من علي معلول إلى السولية الذي توغل داخل منطقة الجازء ليرسل عرضية أرضية فشل الدفاع في التعامل معها ليحولها أجايي بسهولة إلى الشباك.

وحصل الأهلي على كرة ثابتة في الدقيقة 59 ليرسل علي معلول الكرة إلى داخل منطقة الجزاء ليتسلم حسين الشحات الكرة ويسدد في الشباك الخارجية لتضيع فرصة الهدف الرابع.

وفي الدقيقة 70 أرسل محمد هاني عرضية خطيرة من الجهة اليمنى حولها مروان محسن برأسية ارتطمت بالدفاع وتحولت إلى ركنية.

وانطلق أجايي من الجهة اليسرى ليطلق تسديدة قوية ردت من الحارس ليتابعها أفشة بيسراه لكن الكرة مرت إلى جوار القائم الأيمن في الدقيقة 74.

وأشرك السويسري رينيه فايلر اللاعب رمضان صبحي في الدقيقة 80 في أول ظهور له بعد نهائي أمم إفريقيا تحت 23 سنة التي شهدت تتويج مصر، ليحل بدلاً من أجايي.

وانطلق البديل وليد أزارو من الجهة اليسرى ليرسل عرضية أرضية إلى حسين الشحات داخل منطقة الجزاء ليسدد الأخير بيمناه كرة أرضية عانقت الشباك في الدقيقة 88، لينتهي اللقاء بانتصار أخر كبير للأحمر في الدوري. يلا كورة

مقالات ذات صلة