دول تستعد لاستقبال السياح المطعَّمين هذا الصيف

قالت صحيفة «لوفيغارو» الفرنسية، إن التطعيم قد يفتح أبواب السفر إلى العديد من الدول هذا الصيف، كما أن اختبارات PCR قد تكون كافية لتخطي قيود السفر. وأبرز الدول التي أعلنت فتح أبوابها أمام السياح هي:

كرواتيا: أعلنت ترحيبها بالسياح الأوروبيين الذين حصلوا على اللقاح من دون أي قيود، كما أعلنت استقبال السياح الذين يثبتون إصابتهم سابقاً، وسيتم أيضا قبول السياح غير الحاصلين على التطعيم، من خلال فحص يتم إجراؤه قبل السفر.

أرخبيل ماديرا (البرتغال): تختلف الإجراءات في الأرخبيل عن التدابير المتخذة في البرتغال، وتستعد ماديرا لاستقبال السياح الأوروبيين الذين حصلوا على اللقاح والذين أصيبوا مسبقاً، والحاصلين على نتيجة فحص سلبي لا تتجاوز مدته 72 ساعة.

أسبانيا: لا تفرض حالياً الحجر الصحي على المسافرين، سواء تم تطعيمهم أو لا، ويُشترط فقط إجراء اختبار قبل أقل من 72 ساعة. وارتداء القناع لن يكون إلزامياً على الشواطئ إذا تم احترام المسافة الآمنة عند الجلوس.

اليونان: دافعت بقوة عن مشروع جواز السفر الصحي الأوروبي، وأعلنت رسمياً أنها ستطلق الموسم السياحي في 14 مايو القادم. وتم إعفاء القادمين إليها من إجراءات الحجر الصحي.

مالطا: أعلنت أنها ستستأنف السياحة الدولية في الأول من يونيو القادم.

آيسلندا: تم إعفاء السياح الحاصلين على اللقاح من الحجر الصحي لمدة 6 أيام. ولا تزال تشترط إجراء اختبار عند الوصول.

جورجيا: فتحت أبوابها للمسافرين الحاصلين على التطعيم مع فرض حجر صحي لمدة 12 يوماً على جميع السياح الذين عبروا المملكة المتحدة قبل أقل من أسبوعين من وصولهم.

سيشل: تعتبر سيشل من الدول القليلة في العالم التي فتحت حدودها للسياح من دون تمييز بين الحاصلين على اللقاح وغيرهم.

 

مقالات ذات صلة