وزير التربية: حريصون على تسكين الوظائف الإشرافية

أكد وزير التربية د. علي المضف حرصه على تسكين جميع الوظائف الإشرافية، سواء في ديوان عام الوزارة أو المناطق التعليمية والمدارس، إضافة إلى تسريع وتيرة الترقي في مختلف التخصصات التعليمية.

جاء ذلك خلال استقبال المضف وفداً من جمعية المعلمين في مكتبه بديوان عام الوزارة امس، حيث تناول اللقاء عددا من الموضوعات والملفات التعليمية.

كما تطرق إلى موضوع مقترح الهيكل التنظيمي للتواجيه الفنية وأهمية إنجازه، فضلاً عن خطة وزارة التربية الخاصة بالعودة التدريجية للمدارس في العام الدراسي المقبل 2021 – 2022.

رعاية المتعلمين

من جانب آخر، اعتمدت منطقة حولي التعليمية رسمياً تشغيل مركز رعاية المتعلمين الافتراضي لتقديم الدعم لطلبة الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي.

وأكد مدير المنطقة وليد بن غيث أن الهدف من إنشاء مركز رعاية المتعلمين الافتراضي، هو رفع المستوى التحصيلي لطلبة الثانوية العامة وتقديم الدعم لهم من خلال تقويتهم في المواد الدراسية.

وأشار بن غيث إلى أن هذه المراكز سيشرف عليها التوجيه الفني في منطقة حولي التعليمية، بتنفيذ وتدريس نخبة من المعلمين ورؤساء أقسام المواد العلمية ذوي الخبرة والكفاءة.

وأضاف بن غيث أن التسجيل لأبنائنا الطلبة سيكون عن طريق الباركود الموضح في الفيديو المرفق، الذي من خلاله سيتم تسجيل طلبة الثانوية العامة لتقديم التقوية المجانية، عن طريق مركزين افتراضيين لرعاية المتعلمين عبر تطبيق تيمز أحدهما للبنين والآخر للبنات.

وظائف شاغرة

إلى ذلك، أعلنت وزارة التربية عن حاجتها لشغل وظيفة رئيس قسم السكرتارية في إدارة نظم المعلومات، على أن يكون الراغب في شغل الوظيفة حاصلا على مؤهل جامعي تخصص مناسب، وخبرة في مجال العمل مدة لا تقل عن 6 سنوات أو أن يكون حاصلا على دبلوم تخصصي أو ثانوية عامة، بالإضافة إلى دورة سنتين أو ما يعادلهما وخبرة في مجال العمل مدة لا تقل عن 10 سنوات.

كما أن يكون الراغب في شغل الوظيفة حاصلا على تقرير كفاءة بدرجة ممتاز عن السنتين الأخيرتين، وإجادة استخدام الحاسب الآلي بالإضافة إلى أن تكون لديه دورات تخصصية تخدم المجال الوظيفي وأن يجتاز المقابلة الشخصية.

كما أعلنت الوزارة عن حاجتها لشغل وظائف رئيس قسم التشغيل، رئيس قسم تطوير التطبيقات، ورئيس قسم التثقيف الحاسوبي بإدارة نظم المعلومات التابعة لقطاع وكيل وزارة التربية.

 

مقالات ذات صلة