مقتل 11 مسلحاً بينهم إيرانيون في قصف إسرائيلي على سوريا

 أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بمقتل 11 عنصرا من القوات الإيرانية والمسلحين الموالين لها وقوات النظام جراء الضربات الإسرائيلية المكثفة على مواقع عسكرية في دمشق وريفها في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأربعاء.

وأوضح أن سبعة من القتلى من جنسيات غير سورية.

وأضاف أنه جرى انتشال عائلة مكونة من رجل وزوجته وابنه من تحت أنقاض منزل في قرية بيت سابر بناحية سعسع بعد استهداف أحد الصواريخ الإسرائيلية للمنزل.

وذكر المرصد أن القصف الإسرائيلي استهدف مواقع في الكسوة ومنطقة سعسع ومطار المزة العسكري وجديدة عرطوز وضاحية قدسيا ومحيط صحنايا جنوب وجنوب غرب العاصمة دمشق، وجرى تدمير مستودعات للأسلحة والذخائر تابعة لفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، كما جرى استهداف معسكر لهم، بالإضافة لاستهداف بطاريات صواريخ أرض – جو ومواقع لقوات النظام.

كانت وكالة “سانا” التابعة للنظام ذكرت أن القصف الإسرائيلي تسبب في مقتل مدنيين اثنين وسقوط عدد من الجرحى.

ونقلت “سانا” عن مصدر عسكري لم تسمه قوله، إن وسائط الدفاع الجوي تصدت لعدوان إسرائيلي بالصواريخ من اتجاهي الجولان المحتل ومرج عيون اللبنانية.
وأضاف المصدر أنه تم تدمير معظم الصواريخ قبل الوصول إلى أهدافها، فيما قتل مدنيان وأصيب آخرون جراء العدوان.

Ziad Halabiزياد حلبي

شن عشرات الغارات على اهداف في قال انها تتبع و التابع ل ردا على اطلاق اربعة صواريخ امس. وحملت المسؤولية .الهجوم الاسرائيلي واسع النطاق جاء لمنع معادلة جديدة بموجبها ترد ايران على الغارات الاسرائيلية في

Ziad Halabiزياد حلبي

@ziadhalabi1

توثيق غارات على محيط فجراً

Embedded video

مقالات ذات صلة