الغانم: أقدر وأتفهم اعتذار الشيخ جابر المبارك عن التكليف وهي سابقة محمودة

قال رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم إن اعتذار سمو الشيخ جابر المبارك عن التكليف برئاسة الحكومة الجديدة حتى يتم إبراء ساحته أمام القضاء العادل خطوة جديرة بالثناء وسابقة محمودة.

وقال الرئيس الغانم في تصريح صحفي بمجلس الأمة اليوم “أقدر تماما وأتفهم جيدا اعتذار سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك عن التكليف برئاسة الحكومة الجديدة”، مشيرا الى أنها «خطوة جديرة بالثناء وسابقة محمودة بأن يعتذر مسؤول في منصب مهم وحساس مثل رئاسة الوزراء عن التكليف وذلك لإبراء ساحته أمام القضاء الشامخ العادل».

وأعرب عن شكره لسمو الشيخ جابر المبارك على كل ما قدمه خلال فترة رئاسة مجلس الوزراء وعلى هذا الموقف الراقي بأن يصر على إبراء ساحته أمام القضاء العادل قبل أن يتولى أي مسؤولية تنفيذية.

وأضاف «تعاملت مع سمو الشيخ جابر المبارك طوال الفترة السابقة في مجلس الوزراء، وأقول له شكرا يا بوصباح وأتمنى لك كل الخير والتوفيق».

وردا على سؤال صحفي حول الإجراءات التي ستتخذ في حال قبول اعتذار سمو الشيخ جابر المبارك عن رئاسة الحكومة الجديدة، قال الغانم “ستكون هناك مشاورات جديدة وتكليف رئيس وزراء جديد، وأتوقع أن تتم دعوتنا يوم غد أو بعد غد وتجرى المشاورات مع حضرة صاحب السمو”. الراي

مقالات ذات صلة