مبارك الحجرف: لسنا دعاة تأزيم وإنما دعاة إصلاح

اجتمع نواب حاليون وسابقون، مساء اليوم الاثنين، في ديوان النائب مبارك الحجرف في الجهراء.

وقال النائب مبارك الحجرف «إن اقامة الندوة يوم الاثنين لها مغزى نظرا لدور الجهراء في دواوين الاثنين التي اقيمت قبل الغزو العراقي»، مؤكدا «نحن لسنا دعاة تأزيم وإنما دعاة اصلاح».

وأضاف «يتهمني البعض بأننا سبب تعطيل الانجاز ونمنح فرصة لرئيس الوزراء ولا نستجوبه، وكلكم شهود على الـ 10 سنوات الماضية»، موضحا «في 2012 اعطت المعارضة الحكومة فرصة للإنجاز ولكن السلطة ردت التحية بسابقة برلمانية بإبطال مجلس الأمة، وردت التحية بسحب الجناسي وسجن النواب وتهجير الشباب».

وقال الحجرف «في 2016 تفاهمنا مع الحكومة في رد الجناسي وبقي ملف أحمد الجبر حبيس الأدراج».

وأكد «اجتهدنا في التفاهم مع الحكومة في مجلس 2016 ولن نسمح للحكومة أن تلدغنا مرتين، وأنا حذرت من أمر وهو خلق الانشقاقات بين النواب».

وزاد «السلطة تسعى لخلق الانقسامات وانزعجت لأن الأغلبية البرلمانية جاءت بالصوت الواحد.. هناك 28 صقرا سينهشون كل فاسد».

وقال الحجرف: «يجب تفويت الفرصة على من يريد خلق الانقسامات، رئيس الوزراء المرتاح خرج علينا بتصريحه عن الحل غير الدستوري ولا يوجد شيء بالدستور يشي بذلك، وهذا يسمى انقلابا على الدستور، وقال إنه متمسك باللاءات الثلاث، ولعله اضاف لا لتعطيل مصالح الشعب، والحكومة لن تشكل الا بعد 24 فبراير أي بعد حكم ابطال المجلس».

بدوره، قال النائب السابق أحمد السعدون إن «المؤتمرات الصحافية يجب أن تستمر حتى لا تتحول الدولة إلى دولة بوليسية أو مشيخة… ولا يمكن ذلك لأن الكويت دستورية».

وأضاف السعدون «لولا جائحة كورونا لكان الاجتماع في مكان آخر، ورد عليه النائب بدر الداهوم قائلا: «في ساحة الإرادة».

وكان النائب ثامر السويط قد قال في وقت سابق اليوم، إن المؤتمر الصحافي الذي سيقيمه نواب حاليون وسابقون في ديوان النائب مبارك الحجرف في الجهراء لا يزال قائما، لافتا إلى أنه سيكون مماثلا للقاء رئيس الوزراء مع الإعلام والصحافة. الراى

مقالات ذات صلة

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com