لبنان : إليسا… “مين قلن بدنا حكومة مع جبران باسيل وسعد الحريري؟” ونادين نسيب نجيم تسخر من حكومة التكنو سياسيين

في اليوم العشرين على تظاهرات الشعب في لبنان، تدخّل الجيش لفتح الطرقات في مناطق لبنان كافة. ماثلت مواقف الفنانة اللبنانية اليسا وعميد كليّة محمد بن راشد للإعلام ومدير مجموعة MBC الإعلامي اللبناني علي جابر تجاه فكرة عودة سعد الحريري وجبران باسيل في الحكومة الجديدة.

حيث عبّرت إليسا عن غضبها لما تراه من إشكالات مؤكّدة رفضها القاطع لاحتمال عودة الطبقة السياسية عينها إلى الحكومة.

وفي هذا السّياق وتعقيباً على اللقاء المطوّل الّذي جمع رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل برئيس حكومة تصريف الأعمال سعد الحريري الإثنين، غرّدت إليسا قائلةً:” عم يحاولو يضيّعو الثورة ويعملوها مشكلة عا الطرقات وبين الناس. هيدا مش ممكن يصير لأنو عم يضيعو الثورة. بهالوقت هني عم يشترو وقت وعم يحفظو مقاعدن ومراكزن.”

وتابعت إليسا:” مين قلن بدنا حكومة مع جبران باسيل ونفس الطبقة الفاسدة مع سعد الحريري؟”

Elissa

@elissakh

عم يحاولو يضيّعو الثورة ويعملوها مشكلة عا الطرقات وبين الناس. هيدا مش ممكن يصير لأنو عم يضيعو الثورة. بهالوقت هني عم يشترو وقت وعم يحفظو مقاعدن ومراكزن. مين قلن بدنا حكومة مع جبران باسيل ونفس الطبقة الفاسدة مع سعد الحريري؟

٨٣٦ من الأشخاص يتحدثون عن ذلك

كما غرّد عميد كليّة محمد بن راشد للإعلام في الجامعة الأميركيّة في دبي ومدير مجموعة MBC الإعلامي اللبناني علي جابر عن إحتمال وجود كلّ من الرئيس سعد الحريري والوزير جبران باسيل في الحكومة الجديدة.

وعبر عن رفضه بالقول: “المعادلة السياسيّة المُتداولة الآن بين السياسيين المُنتهية صلاحيتهم هي الآتي: الرئيس سعد الحريري والأستاذ جبران باسيل، أمّا الاثنين في الحكومة الجديدة وأما الاثنين خارجها. انا رأيي ان الاثنين برا. والثوّار أعلم”.

Ali Jaber

@alimouinjaber

المعادلة السياسية المتداولة الان بين السياسيين المنتهية صلاحيتهم هي الآتي: الرئيس سعد الحريري و الأستاذ جبران باسيل، أما الاثنين في الحكومة الجديدة و أما الاثنين خارجها. انا رأيي ان الاثنين برا. و الثوار اعلم… .

جدّدت الممثلة نادين نسيب نجيم مطالبها بضرورة تشكيل حكومة تكنوقراط، رافضةً طرح تشكيل حكومة التكنوسياسيين الّتي تجمع بين السياسيين والإختصاصيين.

وفي تغريدةٍ ساخرةٍ نشرتها عبر تويتر علقت “بكلّ أنحاء العالم وبالقاموس اسمها تكنوقراط. بلبنان اسمها تكنوسياسيين”.

وتساءلت نادين نجيم “كيف زبطت معهم؟ ما بعرف. طيب عبالنا حكومة تكنو بلا سياسيين وبلا… هيك الكل بيرتاح ونحنا مننبسط”.

وارفقت فيها فيديو تقول فيه فهمت عليك … فهمت عليكن …

Nadine Nassib Njeim

@nadinenjeim

بكل أنحاء العالم و بالقاموس اسمها تكنوقراط .. ب لبنان اسمها تكنوسياسيين ???‍♀️ كيف زبطت معهم ما بعرف طيب عبالنا حكومة تكنو بلا سياسيين و بلا .. هيك الكل بيرتاح ونحنا منبسط ????????‍♀️

فيديو مُضمّن

٢٩٦ من الأشخاص يتحدثون عن ذلك

مقالات ذات صلة