«الخارجية البرلمانية»: متابعة قضايا المحكومين بالخارج و«النصب العقاري» من أولوياتنا

أعلن النائب عبدالكريم الكندري إن لجنة الشؤون الخارجية اعتمدت أولوياتها لدور الانعقاد الأخير بعد اجتماعها اليوم بحضور كامل أعضائها.

وبين الكندري أن اللجنة بالإضافة الى اختصاصاتها الأصيلة المتمثلة في البت بالاتفاقيات التي نص عليها الدستور بالمادة 70 فقرة 2 والتي تحيلها الحكومة للجنة تمهيداً لمناقشتها من ثم عرضها للمجلس، اعتمدت جملة من الأولويات منها متابعة قضايا المواطنين المحكومين بقضايا خارج الكويت ومدى توفير الرعاية القانونية لهم من قبل الخارجية الكويتية وما قد تحتاجه بعضها من تدخل ديبلوماسي لحلها.

وأضاف إن اللجنة أكدت على متابعتها لموضوعات الخدمات التي تقدمها البعثات الديبلوماسية للمواطنين بالخارج والاستمرار في متابعة ملف النصب العقاري في الخارج .

وشدد الكندري على أن اللجنة ستتابع موضوع تعيين الكويتيين في الوظائف الإدارية في البعثات الديبلوماسية الكويتية في الخارج حيث أن اللجنة قد أقرت في دور الانعقاد السابق عدة اقتراحات تتعلق بتكويت تلك الوظائف.

من جهة ثانية، وأوضح أن اللجنة ستدعو وزارة الخارجية للاستماع لها وتزويدها بآخر التطورات التي يشهدها الوضع الإقليمي بشكل عام وآخر ما وصلت إليه جهود الكويت في ملف المصالحة الخليجية بشكل خاص.

مقالات ذات صلة