مجلس الوزراء: منع الاحتفالات بعد الانتخابات

عقد مجلس الوزراء اجتماعاً استثنائياً بعد ظهر اليوم عبر الاتصال المرئي برئاسة سمو الشيخ صباح الخالد.

واستمع المجلس إلى عرض مرئي قدمه وزير الصحة وقياديو الوزارة حول مستجدات الوضع الوبائي في الكويت والذي يشهد انحساراً في أعداد الإصابات والوفيات ومن يتلقون العلاج في العناية المركزة وتزايد عدد حالات الشفاء.

كما تم عرض التوصيات الخاصة بالإجراءات الاحترازية المتعلقة بعملية المشاركة في الانتخابات البرلمانية بتاريخ الخامس من ديسمبر وهي:

-منع أي تجمع خارج مواقع الانتخاب

-منع التجمعات والاحتفالات بعد إعلان نتائج الانتخابات

-الالتزام الصارم بالاشتراطات الوقائية لوزارة الصحة بشأن الانتخابات البرلمانية وبالأخص: (منع دخول من لا يلتزم بارتداء كمام الوجه الواقي بالطريقة الصحيحة، الحفاظ على اشتراطات التباعد الجسدي، تشديد إجراءات التطهير والتهوية في مواقع الانتخابات).

اللقاحات

وضمن إطار الجهود التي تبذلها الدولة بخطى متسارعة وعلى رأسها وزارة الصحة للتصدي لجائحة كورونا حفاظاً على الأمن الصحي في البلاد، فقد استمع المجلس إلى عرض مرئي مقدم من قياديي وزارة الصحة بشأن التطعيم ضد (كوفيد -19)، تضمن نبذة عن كافة التطعيمات في الكويت، وقدم الفريق الصحي شرحا لتكنولوجيا تصنيع اللقاحات بالإضافة إلى مراحل تجارب اللقاح الأربع، واشتراطات الطعوم المستخدمة والتي ينبغي أن تكون معتمدة من الجهات الدولية، كما تضمن العرض شرحاً للطعوم التي تم التعاقد عليها في الكويت وهي (استرا زنيكا -فايزر -مودرنا)، والنتائج الأولية لفعالية هذه اللقاحات.

وتم خلال العرض المقدم من قياديي وزارة الصحة شرح لأولويات التطعيم للفئات المستهدفة وهي الفئات الأكثر عرضة للإصابة بالمرض (مقدمو الرعاية الصحية – العاملون في الصفوف الامامية – مقدمو الخدمات الأساسية).

وأشاد بالجهود الدؤوبة التي تتخذها وزارة الصحة للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين، داعياً الجميع إلى الالتزام الكامل بالاشتراطات الصحية وعدم التراخي فيها تجنباً لتجدد انتشار الوباء، سائلاً المولى القدير أن يحفظ وطننا العزيز وأهله الكرام من كل سوء ومكروه.

وعبر مجلس الوزراء عن بالغ ارتياحه لهذه المؤشرات الإيجابية والتي جاءت لتؤكد صحة وسلامة الإجراءات الحكومية المتخذة لمواجهة ومحاصرة هذا الوباء الفتاك، وكذلك وعي وتفهم المواطنين والمقيمين بالالتزام بالتعليمات والاشتراطات الصحية.

التحول الرقمي

واستعرض مجلس الوزراء دعوة المملكة العربية السعودية للانضمام لمنظمة التحول الرقمي التي تهدف إلى الرفاهية والاستقرار الجماعي ونمو الاقتصاد الرقمي على الصعيد الدولي من خلال توحيد وتكثيف الجهود للارتقاء بمنظومة التحول الرقمي وتحقيق المصالح المشتركة لكافة الأطراف، متماشياً مع خطة الدولة للتحول الرقمي واهمية قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، وقرر مجلس الوزراء الموافقة من حيث المبدأ على إعلان الميثاق بالانضمام لمنظمة التحول الرقمي وتوقيع الميثاق وتكليف وزارة الخارجية بالتنسيق مع كل من الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات، وإدارة الفتوى والتشريع باستكمال الإجراءات القانونية وتحديد الأداة القانونية اللازمة وفقاً للمادة (70) من الدستور.

مساعدات عاجلة

وقرر مجلس الوزراء تقديم مساعدات عاجلة بقيمة ستمائة ألف دولار أمريكي للمتضررين من إعصار (إيتا) و (إيوتا) في كل من نيكاراجوا وهندوراس وغواتيمالا، وذلك مساهمة من الكويت لمساعدة المتضررين على مواجهة الآثار المدمرة لهذه المأساة الإنسانية والتي خلفت خسائر بشرية ومادية جسيمة.

مقالات ذات صلة

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com