المدير العام الجديد للوكالة الدولية للطاقة الذرية يثمن دور الكويت “المتميز”

ثمن المدير العام الجديد للوكالة الدولية للطاقة الذرية الديبلوماسي الأرجنتيني، رافائيل غروسي، اليوم الخميس، دور الكويت “المتميز” داخل الهيئة الأممية، مؤكدا حرصه على مواصلة تعزيز العلاقات بين الجانبين في ضوء الدور المهم الذي تضطلع به الكويت.

وقال غروسي في مقابلة مع وكالة الأنباء الكويتية (كونا) بعد انتخابه مديرا عاما جديدا للوكالة “إن الكويت تضطلع اليوم بدور متميز داخل هذه المنظمة الدولية بحكم عضويتها في مجلس محافظي الوكالة”.

وأشار إلى أن “الكويت تتقاسم المسؤولية مع باقي الدول الـ35 الأعضاء في المجلس في وضع سياسات الوكالة واتخاذ القرارات اللازمة حول مختلف القضايا المتعلقة بالشؤون النووية”.

وأضاف “سأعمل على بحث احتياجات وتطلعات الكويت اعتمادا على العلاقة الممتازة والطويلة التي تربطني بمندوبها الدائم لدى الوكالة السفير صادق معرفي”.

واضاف ان “هذه العلاقة ستخدم الجانبين على حد سواء كما ستنعكس إيجابيا على عمل الوكالة المستقبلي من ناحية تلبية احتياجات الدول الاعضاء للطاقة النووية واستثمارها للأغراض السلمية المختلفة”.

وأعرب غروسي عن امتنانه العميق لدعم الكويت الى جانب غالبية اعضاء مجلس المحافظين لترشيحه لمنصب المدير العام للوكالة الذرية.

مقالات ذات صلة