«الخارجية» تدرج 21 كيانا و4 أشخاص كجماعات إرهابية

أصدرت لجنة تنفيذ قرارات مجلس الأمن الصادرة تحت الفصل السابع من ميثاق الامم المتحدة والمتعلقة بمكافحة الإرهاب ومنع انتشار أسلحة الدمار الشامل في وزارة الخارجية قرارا بإدراج 21 كيانا واربعة أشخاص كجماعات إرهابية وذلك ضمن إطار جهود الكويت في مكافحة الارهاب وتجفيف منابعه.
وقالت وزارة الخارجية الكويتية في بيان صحافي اليوم الاربعاء انه تم اتخاذ هذا الإجراء بالشراكة مع الولايات المتحدة الأميركية «الرئيس المشارك لمركز استهداف تمويل الإرهاب مع المملكة العربية السعودية» اضافة الى جميع اعضاء مركز استهداف تمويل الارهاب (البحرين والكويت وعمان وقطر والامارات).
وأضافت أن هذه الإجراءات تعد استكمالا للجهود التي يتخذها المركز لاستهداف تمويل الارهاب كما أنها تأتي تأكيدا لحرص الكويت والدول الأعضاء على تعميق الشراكة مع الولايات المتحدة الأميركية لقمع تمويل الجماعات الإرهابية التي تشكل تهديدا لمصالح وأمن الدول الأعضاء بالمركز.
وأشارت إلى أنه سيتم اتخاذ الاجراءات اللازمة بما يتوافق مع دستور الكويت وقوانينها وانظمتها المحلية من خلال الجهات المعنية في الدولة وذلك وتنفيذا لقرار مجلس الأمن رقم 1373 (2001) الصادر تحت الفصل السابع من ميثاق الامم المتحدة.

مقالات ذات صلة