قادة عرب: صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد كان قائدًا حكيمًا استثنائيا وأميراً للإنسانية والأخلاق كرّس حياته في خدمة شعبه وأمته والإنسانية جمعاء

نعى عدد من القادة العرب المغفور له بإذن الله تعالى صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد الذي وافته المنية اليوم بعد مشوار حافل في خدمة الكويت وشعبها وقضايا الأمتين العربية والإسلامية. وعدد القادة العرب مناقب فقيد الكويت الكبير وأثنوا على جهوده، رحمه الله، في مساعدة الشعوب العربية الشقيقة ودول العالم أجمع، حيث امتدت أيادي الكويت البيضاء في عهد سموه، رحمه الله تعالى، إلى أصقاع العالم المختلفة.

رئاسة الجمهورية في مصر: صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد كان قائدًا حكيمًا كرّس حياته في خدمة شعبه وأمته والإنسانية جمعاء

فقد نعت جمهورية مصر العربية الشقيقة ببالغ الحزن والأسى المغفور له بإذن الله تعالى صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد الذي انتقل إلى جوار ربه اليوم، لتفقد الأمة العربية والإسلامية زعيمًا عظيمًا من طراز فريد، بعد عمر حافل بالعطاء والإنجازات في خدمة شعبه وأمته العربية والإسلامية ونصرة قضاياها.

وأوضحت جمهورية مصر العربية، أنه تذكر في هذه الظروف الأليمة بكل العرفان والتقدير المواقف الأخوية لصاحب السمو الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد، وبصماته البارزة في نهضة الكويت والأمتين العربية والإسلامية، فلقد كان قائدًا حكيمًا كرّس حياته في خدمة شعبه وأمته والإنسانية جمعاء، وستظل أعماله وإنجازاته راسخة فى الوجدان وستبقيه نموذجًا يحتذى به فى القيادة والبذل والعطاء.

وأكد البيان، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى إذ ينعى لمصر وللأمتين العربية والإسلامية أخًا وصديقًا عزيزًا، ليعرب باسمه وباسم مصر حكومةً وشعبًا عن خالص تعازيه وصادق مواساته إلى الشعب الكويتى الشقيق وأسرته الكريمة فى هذا المصاب الجسيم، داعيًا المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، وأن يسدد سبحانه وتعالى خطى دولة الكويت لمواصلة مسيرة التقدم والازدهار والدفاع عن قضايا العروبة والإسلام.

ملك الأردن معزياً في المغفور له بإذن الله صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد: فقدنا اليوم أخاً كبيراً وزعيماً حكيماً مُحبّاً للأردن.. كان رحمه الله قائداً استثنائياً وأميراً للإنسانية والأخلاق

كما عزى العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني بن الحسين المغفور له بإذن الله تعالى صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد.

وقال الملك عبدالله في حسابه على “تويتر” :

فقدنا اليوم أخاً كبيراً وزعيماً حكيماً مُحبّاً للأردن سمو الشيخ صباح الأحمد رحمه الله كان قائداً استثنائياً وأميراً للإنسانية والأخلاق، كرّس حياته لخدمة وطنه وأمته ولم يتوانَ في مساعيه الخيّرة عن بذل كلّ جهدٍ لوحدة الصف العربي، نعزي أنفسنا والشعب الكويتي الشقيق بهذا المُصاب الجلل.

كما أعلن الديوان الملكي الأردني الحداد 40 يوماً على وفاة المغفور له بإذن الله تعالى صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد

مقالات ذات صلة