مجلس الأمة يعقد اليوم جلسة خاصة لمناقشة عدد من القوانين

افتتح رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم الجلسة الخاصة اليوم لمناقشة عدد من القوانين وذلك وفق المادة (7) من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة، بعد رفعها نصف ساعة لعدم اكتمال النصاب.

وقد اعتذر عن حضور الجلسةوزير الدفاع الشيخ أحمد المنصور، وكل من النواب: شعيب المويزري، مبارك الحجرف، عادل الدمخي، عبدالوهاب البابطين، سعود الشويعر، محمد الدلال، فيصل الكندري، حمدان العازمي، صلاح خورشيد، وخالد العتيبي.

وأجل المجلس مناقشة تقرير لجنة الشؤون المالية والاقتصادية البرلمانية بشأن (قانون الافلاس) والذي سبق وأن تم التصويت عليه في مداولته الأولى، نظرا لعدم وجود أي عضو من اللجنة لشرح التعديلات الواردة على القانون في مداولته الثانية.

وتم تقديم تقرير لجنة المرافق العامة البرلمانية بشأن التعديلات الواردة على قانون الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية في مداولته الثانية.

ويشتمل جدول أعمال الجلسة الخاصة على عدد من القوانين وهي كالتالي: – التقرير الحادي عشر التكميلي للتقرير السابع للجنة الشؤون المالية والاقتصادية عن التعديلات المقدمة على مشروع قانون بإصدار قانون الإفلاس والذي أقره مجلس الأمة في المداولة الأولى بجلسته المعقودة بتاريخ 2020/08/19. -المداولة الثانية على مشروع القانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم (94) لسنة 1983 بإنشاء الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية والذي سبق أن أقره المجلس في مداولته الأولى بتاريخ 08/19/ 2020 . -التقرير الخامس والخمسون للجنة الشؤون التشريعية والقانونية والمدرج بصفة الاستعجال عن الاقتراحات بقوانين بتعديل بعض أحكام القانون رقم (53) لسنة 2001 في شأن الإدارة العامة للتحقيقات بوزارة الداخلية، وعددها (3) وتعديل مقدم على الاقتراح بقانون الأول. – التقرير الثامن للجنة الشؤون المالية والاقتصادية والمدرج بصفة الاستعجال عن الاقتراح بقانون بتعديل المادة (8) من القانون رقم 6 لسنة 2008 في شأن تحويل مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية إلى شركة مساهمة. – التقرير الأول للجنة تنمية الموارد البشرية والمدرج بصفة الاستعجال عن الاقتراحات بقوانين بشأن موضوع التركيبة السكانية. وعددها (8) اقتراحات بقوانين والمحال بعضها بصفة الاستعجال. -التقرير الأول للجنة شؤون الأشخاص ذوي الإعاقة والمدرج بصفة الاستعجال عن الاقتراحات بقوانين بتعديل بعض أحكام القانون رقم (8) لسنة 2010 في شأن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة (وعددها أربعة وعشرون اقتراحًا بقانون).
https://www.alraimedia.com/article/1501681/محليات/مجلس-الأمة-يعقد-اليوم-جلسة-خاصة-لمناقشة-عدد-من-القوانين

مقالات ذات صلة