رئيس مجلس الأمة يرفع الجلسة التكميلية نهائيا لعدم اكتمال النصاب

رفع رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم الجلسة التكميلية لمجلس الأمة التي كان مقررا عقدها اليوم لعدم اكتمال النصاب القانوني لعقدها.
وقد حضر 16 نائبا و4 وزراء فقط جلسة اليوم قبل رفعها لعدم اكتمال النصاب.
والنواب الذين حضروا الجلسة هم: الرئيس مرزوق الغانم، ثامر السويط، أحمد الفضل، أسامه الشاهين، خالد الشطي، خليل الصالح، خليل أبل، صالح عاشور، صلاح خورشيد، عبدالكريم الكندري، عبدالله الكندري، عبدالله فهاد، عبدالله الرومي، علي الدقباسي، نايف المرداس، وعيسى الكندري.
والوزراء هم : وزير الإعلام محمد الجبري، وزير التجارة خالد الروضان، وزير البلدية وليد الجاسم، ووزير الخدمات مبارك الحريص.

نواب يأسفون لعدم انعقاد الجلسة وإقرار القوانين المهمة

أعرب النائب أحمد الفضل عن أسفه لعدم اكتمال النصاب لانعقاد جلسة اليوم، وقال: يؤسفني جدا ما حدث اليوم من عدم اكتمال النصاب رغم أنه على جدول الأعمال  اتفاقيات مهمة لدولة الكويت انتهت منها اللجنة الخارجية بالإضافة إلى قوانين اجتهدنا فيها في اللجان ولها مستحقون ينتظرونها مثل قانون التحقيقات وقانون الخطوط الجوية الكويتية والتركيبة السكانية والمعاقين والإعلام المرئي والمسموع، مضيفا: ضاق صدري ولم أعد احتمل الوضع.. وإن لم يكن هناك جلسة خاصة لإقرار القوانين التي ينتظرها الناس فليفض دور الانعقاد والفصل التشريعي برمته.

وحمل الفضل النواب والوزراء مسؤولية عدم انعقاد الجلسة «لوجود البعض في القاعه الجانبية (وما اعرف هل هم متعمدين او لا)، مشددا على تحميل النواب والوزراء الذين لم يحضروا المسؤولية كامله نتيجه لضياع هذا الجهد.

وكان النائب أسامه الشاهين قد أشار أيضا الى وجود قضايا عامة وهامة مدرجة على جدول أعمال جلسة اليوم مثل التركيبة السكانية، الكويتية وكاسكو، إدارة التحقيقات، المرئي والمسموع، ذوي الإعاقة، وغيرها.

من جانبه، رأى النائب عبدالله الكندري أن حضور الجلسات وإقرار القوانين التي تخدم الشعب هو احترام للقسم الذي أقسمناه!  وقال: مؤسف، عدم اكتمال نصاب جلسة اليوم بحضور 16 نائبا بينما كنا نحتاج 22 لإقرار قوانين مهمة. الراي

مقالات ذات صلة