محافظ العاصمة: 36 عقاراً استثمارياً مخالفاً للبناء تم إنذاره في «شرق» و«بنيد القار»

أكد محافظ العاصمة الشيخ طلال الخالد، أن «إجمالي العقارات المخالفة لضوابط البناء والتي تم إنذارها في منطقتي شرق وبنيد القار يبلغ 36 عقارا استثماريا حتى الآن»، لافتا إلى أن «عدد العقارات التي بادر ملاكها بإزالة مخالفات بنائها في المنطقتين يبلغ 16 عقارا».

جاء ذلك في تصريح صحافي للخالد، على هامش متابعته الحثيثة لملف إزالة مخالفات البناء في مختلف مناطق المحافظة.

وأوضح الخالد أنه «تم هدم 4 عقارات متهالكة مخالفة بشكل كامل في منطقة شرق من قبل ملاكها بعد إنذار فريق الطوارئ»، لافتا إلى أنه «يجري حاليا متابعة 16 عقارا آخرا مخالفا في منطقتي شرق وبنيد القار من إجمالي ال 36 عقار السابقة».

وذكر أن «عدد العقارات المخالفة في السكن الخاص التي تم إنذارها في مختلف المناطق السكنية في المحافظة منذ تاريخ 2020/9/9 تبلغ 11 عقارا في مناطق الدعية والدسمة والقادسية والروضة»، مبينا أن «عدد العقارات التي تم البدء في إزالة مخالفاتها في هذه المناطق يبلغ 4 عقارات ويتبقى 7 عقارات أخرى تحت المتابعة».

وبين الخالد أن «هذه الجهود المبذولة نتاج لخطط مسبقة تعتمدها المحافظة على مرحلتين الأولى سيتم فيها إزالة مخالفات البناء والثانية سيتم فيها تجميل مختلف العقارات»، مشيرا إلى أن «جهود المحافظة متواصلة حتى الانتهاء من جميع مخالفات البناء في جميع مناطقها حيث سيتم رصد ومخالفة جميع العقارات المخالفة تماماً».

وختم الخالد، تصريحه، مؤكداً أن «أبواب المحافظة مفتوحة لتلقي أية شكاوى أو استفسارات أو مقترحات من قبل جميع السكان»، مشيدا «بفريق الطوارئ لفرع بلدية محافظة العاصمة وغيره من الجهات المشاركة والذين بذلوا جهودا مخلصة بالتعاون مع المحافظة لإنجاز توجهها في الحفاظ على المظهر الحضاري لجميع مناطقها».

مقالات ذات صلة