«التجارة» تغلق 6 شركات تلاعبت بأسعار «اللاب توبات»

اعلنت وزارة التجارة والصناعة إغلاق ستة شركات ومحال تجارية مختصة في الالكترونيات (لابتوبات) تعمدت زيادة اسعار منتجاتها مستغلة الظرف الاستثنائي للموسم الدراسي.

وأكدت الوزارة في بيان صحافي ان الفرق التفتيشية حرصت من خلال وضع خطة لجولات عدة على مراكز بيع الالكترونيات وتحديدا (اللابتوبات وأجهزة الـ wifi واجهزت الحاسب الالي) للمتابعة والتأكيد على التزامها بالاسعار وعدم التعمد بالغلاء المصطنع لمنتجاتها.

وبينت ان خلال الجولات الموضوعة وفق الخطة استطاعت الفرق من ضبط عدد من شركات بيع الالكترونيات تعمدت التلاعب بالاسعار في محافظة حولي وتم التعامل معها وفق القوانين المعمول بها 79/10 بالاغلاق الاداري لها.

واشارت الى ان الوزارة على استعداد للتعامل من اي جشع تجاري قد يتعرض له المستهلك وان التنفيذ المباشر للاغلاق هو مصير من يتلاعب بالاسعار ويتعمد رفعها.

ولفتت الى ان الفرق التفتيشية المتواجدة في كافة المحافظات لن تتواني في المحافظة على ضبط السوق، منوهة كافة المواطنين والمقيمين من ضرورة الابلاغ عن اي زيادة او امر غير منطقي في اسعار المنتجات عبر الخط الساخن 135.

وشددت على ضرورة ان تتقيد الشركات والمحال التجارية بالنظم والمعايير المعمول بها وان لا تستغل المواسم المختلفة خاصة الدراسية في رفع اسعار منتجاتها كون ان هناك مسح للاسعار مستمر من قبل ادارة مسح الاسعار في الوزارة وان الاغلاق الاداري بالتفيذ المباشر هو مصير كل من يتلاعب او يستغل الظروف الحالية.

مقالات ذات صلة