الرئيس الأمريكي يمنع سمو الأمير وسام الاستحقاق العسكري بدرجة قائد أعلى اعترافا بأدواره في المنطقة والعالم

صرح معالي وزير شئون الديوان الاميري الشيخ علي جراح الصباح بأن فخامة الرئيس دونالد جي ترامب رئيس الولايات المتحدة الامريكية الصديقة منح وسام الاستحقاق العسكري برتبة قائد أعلى لحضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه وذلك في مراسم أقيمت في المكتب البيضاوي في البيت الابيض يوم الجمعة الموافق 18 سبتمبر 2020.
ويأتي هذا التكريم من فخامة الرئيس الامريكي دونالد جي ترامب اعترافا بالجهود العظيمة والدؤوبة والدور الكبير الذي يقوده سمو امير البلاد رعاه الله في المنطقة والعالم وتتويجا لعلاقات الشراكة التاريخية والمتميزة بين دولة الكويت والولايات المتحدة الامريكية التي امتدت على مدى عقود وتزامنا مع قرب حلول الذكرى الستين لاقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين الصديقين.
ويعتبر وسام الاستحقاق العسكري برتبة قائد اعلى من ارفع الاوسمة العسكرية التي قلما يمنحها الرئيس الامريكي لقادة الدول الحليفة خلال فترات تاريخية بحيث حصل عليه احد عشر رئيس دولة فقط وتم منح اخر وسام في عام 1991.
وقد مثل حضرة صاحب السمو أمير البلاد حفظه اله ورعاه معالي الشيخ ناصر صباح الأحمد الجابر الصباح في مراسم استلام وسام الاستحقاق من قبل الرئيس الامريكي دونالد جي ترامب.

مقالات ذات صلة