كلوب يحذر من توتنهام.. ويحدد موقف البدلاء

تحدث الألماني يورغن كلوب، مدرب ليفربول، في مؤتمر صحافي عقد، اليوم الجمعة، عن مواجهة توتنهام المرتقبة الأحد المقبل، وانبهاره بمستوى أليكس أوكسليد تشامبرلين، إضافة إلى حالة المصابين.
وقال كلوب: «موقف السبيرز؟ لا يمكنني الحكم، ليس لدي فكرة، هذا هو حال كرة القدم» – في تعليقه على موقف خصمه القادم في البريميرليغ، وبأنه ما زال قويا.
واستدرك: «لكنهم لم ينسوا كيفية لعب كرة القدم، هذه مباراة بين فريقين جيدين للغاية».
وأضاف كلوب: «لن ندخل المباراة بثقة بأنه لن يحدث شيء لنا، فهم من فرق القمة وعلينا احترامهم، يمكن لتوتنهام تقديم مباراة كبيرة بلاعبين مثل هاري كين وسون وألي وإريكسين».
وتابع: «لا يمكنني قول شيء على موقف توتنهام، فبعد نهائي كييف، لم نفكر بأننا لا يمكننا الفوز باللقب (دوري أبطال أوروبا)، فكرنا فقط في ضرورة المحاولة من جديد، هزيمة كييف لم تجعلنا نعاني الموسم الماضي».
وعن مستوى البدلاء في ليفربول، علّق كلوب: «الكثير من اللاعبين البدلاء أثروا في نتيجة المباريات معنا، وهذا أمر عظيم بالنسبة لنا، كنت سعيدا للغاية بمستوى آدم (لالانا)، وكان قريبًا للغاية من المشاركة في مباراة جينك، علينا احترام تلك المؤشرات، وعندما تظهر بشكل ما لديك في أي مباراة، فأنت تتواجد في جزء مختلف بفكر المدرب».
وواصل: «هناك الكثير من الأسباب التي تدفعني لاتخاذ القرارات، من الرائع أن نرى البدلاء يتركوا الأثر أمام مانشستر يونايتد».
وأوضح: «هندرسون وفينالدوم لاعبين شاركوا في الكثير من المباريات، ومن الواضح حاجتهم للحصول على الراحة، وسنرى أي تشكيل سنعتمد عليه أمام توتنهام».
وتطرق كلوب للحديث عن تعافي أوكسليد تشامبرلين من الإصابة، فقال: «ربما لم أرَ هدفا مثل هدفه الثاني أمام جينك، كان هدفًا خاصًا للغاية، ولكننا لدينا الكثير من اللاعبين للاختيار بينهم».
وأردف: «علينا وضع أفضل تشكيل ممكن في مباراة توتنهام، ليس سرًا أنني أحب تشامبرلين، وعليه أن يكون مستعدًا للحظات الخاصة بالأهداف».
وعن التغيير الذي أحدثه في صفوف ليفربول: «لا أعرف ماذا غيرت في ليفربول منذ وصولي، ولكن جعل المكان الذي تعمل به هو المكان الأفضل، هذا أهم جزء في تحقيق النجاحات».
وعن حالة الثلاثي ماتيب وأرنولد وشاكيري، قال: «فقط فضلنا إراحة ماتيب وهو في حالة جيدة، وكذلك الحال مع أرنولد».
وبيّن: «علينا أن نرى، لقد عانى (أرنولد) من المرض الذي حرمه من السفر معنا، ومن المفترض أن يكون بحالة جيدة، ولكني لست متأكدا بنسبة 100 في المئة، أما شاكيري فيحتاج لفترة أطول للتعافي بسبب عضلاته الكبيرة».

مقالات ذات صلة