البورصة تنهي تعاملات الأسبوع بارتفاع 2.2 نقطة

أنهت بورصة الكويت تعاملاتها الأسبوعية، اليوم الخميس، على ارتفاع المؤشر العام 2.2 نقطة ليبلغ مستوى 5767.8 نقطة.
وبلغت كميات تداولات المؤشر 125.6 مليون سهم تمت من خلال 5605 صفقات نقدية بقيمة 18.8 مليون دينار.
وارتفع مؤشر السوق الرئيسي 3.3 نقاط ليصل إلى مستوى 4760.6 نقطة بنسبة 0.07 في المئة من خلال كمية أسهم بلغت 99.5 مليون سهم تمت عبر 3578 صفقة نقدية بقيمة ثمانية ملايين دينار.
وارتفع مؤشر السوق الأول 1.8 نقطة ليبلغ مستوى 6284.7 نقطة بنسبة 0.03 في المئة من خلال كمية أسهم بلغت 26 مليون سهم تمت عبر 2027 صفقة بقيمة 10.7 مليون دينار.
وكانت شركات (المعدات) و(عربي ق) و(كامكو) و(الانظمة) و(اكتتاب) الأكثر ارتفاعا في حين كانت أسهم (أعيان) و(التعمير) و(برقان) و(الإنماء) و(عربي قابضة) الاكثر تداولا في حين كانت شركات (ثريا) و(قيوين ا) و(دبي الاولى) و(مواشي) و(منازل) الأكثر انخفاضا.
وتابع المتعاملون إعلانا من شركة الشارقة للاسمنت والتنمية الصناعية في شأن توصية مجلس الإدارة بالانسحاب الاختياري من بورصة الكويت فضلا عن موافقة هيئة اسواق المال لشركة صيرفة بالانسحاب الاختياري من بورصة الكويت.
وتطبق شركة بورصة الكويت حاليا الخطوة الاولى من المرحلة الثالثة لتطوير السوق عبر تدشينها منتجات وادوات استثمارية مبتكرة خاصة ومنها الصناديق العقارية المدرة للدخل المتداولة (ريتس) وهي صناديق تمتلك وتدير العقارات المدرة للدخل والاصول العقارية.
ويشترك في هذه الصناديق عدد من المستثمرين في رأس مالها ما يسمح للمستثمرين الافراد الحصول على حصة من الدخل الناتج عن ملكية العقار دون الحاجة الى شراء أو تمويل ممتلكات أو أصول.

مقالات ذات صلة