كيف تمنع غوغل من سرقة كل بياناتك حتى بعد وفاتك؟

من المحتم أننا سنموت في يوم ما، لكن إن كنت تعتقد أن هويتك الالكترونية وبياناتك الشخصية ستكون في مأمن بعد وفاتك فأنت مخطئ!

فمن دون تحديد وقت معين لوقف كافة حساباتك على مواقع التواصل الاجتماعي والتطبيقات المختلفة أو إعطاء بيانات المرور لشخص ما تثق به، فإن شركات مثل غوغل وفيسبوك ستواصل تخزين بياناتك وكل ما قمت به سابقاً من أنشطة، وفقا لدويتشه فيله.

ولذلك، نشر موقع “ذا نيكست ويب” المتخصص في تقنية المعلومات عدداً من النصائح والإرشادات لمواجهة هذا الأمر وتعزيز الاستفادة الشخصية من كافة البرامج والتطبيقات على الأجهزة الالكترونية الشخصية.

قد تكون على معرفة تامة بحجم البيانات التي خزنتها شركة مثل غوغل على سبيل المثال بشأنك. فبناء على التطبيقات التي تستخدمها فإن عملاق التقنية يعرف عنك أكثر من مجرد سجل عمليات بحثك على الانترنت.

فهناك غوغل باي Google Pay الذي يسجل معلوماتك وأنشطتك المصرفية، وهناك صور غوغل Google Photo حيث تخزن ذاكرتك المصورة، وهناك غوغل درايف Google Drive حيث تخزن مستنداتك الهامة.

لكن رغم ذلك، فإن غوغل تمنحك القدرة على السيطرة على حساباتك الشخصية لتقرر ما الذي سيحدث لها عندما لا تصبح تلك الحسابات نشطة في حالة وفاتك.

1- من على سطح المكتب، سجّل الدخول إلى حسابك في Google وابحث عن خيار “إدارة حساب غير نشط”

2- سيتم نقلك إلى صفحة تشرح معنى “إدارة حساب غير نشط”. وبعد قراءة الشرح والشروط والأحكام، انقر فوق الزر “ابدأ”.

الصورة :

3- يمكنك السماح لـغوغل بإغلاق حسابك إلى الأبد بعد فترة زمنية معينة من عدم النشاط. يمكنك اختيار إما: 3 أشهر أو 6 أشهر أو 12 شهرًا أو 18 شهرًا.

مقالات ذات صلة