«هواوي»: التعاون مع الكويت في تنفيذ رؤيتها الطموحة 2035

أكد مؤسس شركة «هواوي» الصينية ورئيسها التنفيذي رين تشنغ فاي حرص الشركة على التعاون مع الكويت في تنفيذ رؤيتها الطموحة (كويت جديدة 2035) لاسيما ما يتعلق بالمشاريع والمدن الذكية وتطوير البنى التحتية والخدمات العامة.

وفي لقاء صحفي جمع رين بعدد من ممثلي وسائل الإعلام الخليجية والعربية في إطار جولة نظمتها شركة (هواوي) العالمية لزيارة مقراتها ومصانعها ومختبراتها ومعارضها للتعرف على آلية عملها ومنتجاتها وذلك في مدينة شنجن جنوبي غربي الصين، قال إن «هواوي» تشارك ضمن مجموعة شركات أخرى في تخطيط وتصميم مشروع المنطقة الاقتصادية الشمالية (مشروع تطوير الجزر الكويتية)، مشيرا الى توقيع اتفاقية تعاون الهيئة العامة للاتصالات الكويتية في مجال المدن الذكية خلال زيارة سمو امير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح للصين في يوليو 2018.

وأضاف “نحرص على التعاون مع الكويت في رؤيتها لتحقيق تطلعاتها ومشاريعها الوطنية الطموحة في مجال المدن الذكية والارتقاء بكل مستويات البنى التحتية والخدمات العامة من خلال تقديم خلاصة تجارب (هواوي) وخبراتها وتقنياتها”.
وشدد على اهتمام «هواوي» بالمساهمة في العمل على تحويل الكويت الى مركز عالمي ذي تجربة متميزة بتقنية الجيل الخامس (5 جي)، حيث أنها (أي الكويت) تعد من أولى الدول في تطبيق هذه التقنية وتبينها على مستوى العالم بشراكتها مع «هواوي» في هذا المجال.

وذكر رين في هذا السياق إن الكويت تظل دائما على رأس هرم أولويات «هواوي» في تقديم منتجاتها وتقنياتها وخبراتها كافة غير أن سوق الكويت “مهم” بالنسبة للشركة، واصفا التعاون مع الكويت بأنه “تجربة فريدة” يجب الوقوف على مختلف أبعادها ومستوياتها ومراحلها.

وأوضح أن «هواوي» تسعى الى مشاركة خلاصة تطور السلسلة الصناعية للجيل الخامس (5 جي) الخاصة بها مع دول منطقة الشرق الأوسط، مشيرا الى وجود رغبة حثيثة من الكويت ودول أخرى في المنطقة لاستخدام هذه التقنية وتطويرها في دولهم في مختلف المجالات.

وأكد حرص «هواوي» على المضي قدما في بناء طريق الحرير الجديد باستخدام الجيل الخامس لتقنية الاتصالات والقطارات الفائقة السرعة وغيرهما من التكنولوجيا الحديثة كالحوسبة السحابية والذكاء الصناعي.

 

مقالات ذات صلة