عجب… خارج حسابات «موقعة الأردن»

«الأزرق» استهل استعداداته للاستحقاق المفصلي بقيادة ثامر عناد

استهل منتخب الكويت لكرة القدم تدريباته، أمس، على ملعب الكويت استعداداً لمواجهة الأردن، في 10 اكتوبر المقبل، ضمن الجولة الثالثة للتصفيات المشتركة المؤهلة إلى كأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين.
وقاد ثامر عناد تدريب «الأزرق» الأول بمشاركة اللاعبين سليمان عبدالغفور وحسين كنكوني وفهد حمود وحمد حربي ومساعد طراد وعامر معتوق وضاري سعيد ومحمد فريح ومشاري غنام وبدر المطوع وفهد الانصاري واحمد الظفيري ورضا هاني وسلطان العنزي وشريدة الشريدة وعبدالله البريكي ومبارك الفنيني وعمر الحبيتر وحسين الموسوي ويوسف ناصر.
وتعرض الفريق لضربة قوية تمثلت بإصابة فيصل عجب الذي تأكد ابتعاده عن التشكيلة لمدة 10 أيام، ولن يكون بالتالي متاحاً للمباراة أمام الأردن، وجرى استدعاء عيد الرشيدي (القادسية) للحلول بدلاً منه.
وصرح رئيس اللجنة الطبية في الاتحاد، الدكتور عبدالمجيد البناي أن عجب خضع للكشف الطبي ثم اجرى «سونار» للاصابة التي تعرض لها وهي عبارة عن تمزق في عضلة الساق، وتبين حاجته الى الراحة لمدة تتراوح من 7 الى 10 ايام للتعافي.
وغاب أيضاً عن الحصة التدريبية كل من فهد الهاجري وحميد القلاف وفيصل زايد لتواجدهم في العيادة.
وذكر مدير المنتخب، فهد عوض، ان اللاعبين الاربعة خضعوا للفحص من قبل الجهاز الطبي، لافتاً الى انه بناء على نتيجة الفحص سيتم التأكد من مدى تأثرهم بالاصابة ومدى امكانية لحاقهم بفترة الاعداد.
وحول ما اذا كانت نتيجة المواجهة مع الاردن ستحدد مصير عناد مع المنتخب قال: «قرار تكليف عناد بالمهمة جاء بعد توصية من اللجنة الفنية وقد وافق عليها مجلس ادارة الاتحاد، ونحن واثقون به ككفاءة وطنية وندعمه بقوة في المرحلة المقبلة».
واضاف: «اما مسألة تحديد المصير، فهذا الامر سابق لأوانه، وكل ما نحتاجه خلال هذه الفترة هو دعم الجميع للجهاز الفني واللاعبين».
وأوضح عوض ان الكل يدرك صعوبة الوضع بعد الخسارة الثقيلة أمام استراليا في الكويت، «لكن في المقابل، هناك ثقة كبيرة في قدرة اللاعب الكويتي على تخطي الصعاب وتجاوز هذه المرحلة التي تتضمن مواجهة مهمة جداً مع منتخب الاردن».
وبيّن انه لن يكون هناك معسكر داخلي للفريق في الكويت وان التدريبات اليومية ستستمر حتى موعد المغادرة الى عمّان، الخميس او الجمعة، لإقامة معسكر قصير فيها قبل المباراة.
وكشف ان عناد طلب تمديد فترة الاعداد والبدء بها مبكراً حتى يتمكن من قيادة الفريق في حصص تدريبية كافية لتطبيق رؤيته والاسلوب الذي يرغب في انتهاجه أمام الأردن، الامر الذي حدا باللجنة الفنية الى طلب تأجيل مباريات الجولة الثالثة من «دوري فيفا» الممتاز، «وهو ما وافقت عليه، مشكورة، لجنة المسابقات».
وعن الوضع القانوني للاعب مشاري غنام المستدعى حديثاً إلى المنتخب، قال: «ما زلنا بانتظار رد الاتحاد الآسيوي على طلب قيد اللاعب ضمن قائمة المباراة، ونتمنى الموافقة على الطلب حتى يتسنى لنا الاستفادة من مشاري وغيره من اللاعبين الذين يستحقون تمثيل المنتخب».الراي

مقالات ذات صلة