العصيمي رئيساً تنفيذياً للبورصة

ذكرت «الراي»  أن مجلس إدارة البورصة أصدر قراراً بتعيين محمد سعود العصيمي رئيساً تنفيذياً للشركة بالأصالة، بعد أن أثبت جدارته في تولي المنصب منذ أن أوكل إليه بالتكليف عقب تشكيل مجلس الإدارة الحالي الممثل للقطاع الخاص.

وقالت الراى إن قرار تولي العصيمي للمهمة جاء بإجماع آراء أعضاء المجلس الذي انعقد، حيث ارتأوا في ذلك مواكبة لخطط التطوير المقررة، واستمراراً لتنفيذ النقلة النوعية التي تتطلع لها الأوساط الاستثمارية المحلية والإقليمية والأجنبية، خصوصاً في ظل ما يتم تقديمه من خدمات وأدوات استثمارية مختلفة.

وحققت الإدارة التنفيذية للبورصة خلال الأشهر الأخيرة تناغماً في الأداء مع اللجنة التنفيذية للكيان برئاسة المهندس بدر الخرافي، وبتنسيق مستمر مع هيئة أسواق المال، وفريق جاهزية السوق لإنجاز المهام والخطط الإستراتيجية.

وقبل أن يتولى إدارة البورصة، ترأس العصيمي قطاع الأسواق، إذ كانت له بصمات متميزة في إنجاز برنامج تطوير سوق رأس المال في الكويت، والتنفيذ الصحيح لرؤية ورسالة البورصة وأهدافها الإستراتيجية، والعمل على خلق فرص أعمال جديدة.

وتولّى العصيمي عضوية أول مجلس إدارة لبورصة الكويت، فيما قضى ما يناهز العقدين في قطاع الاستثمار تقلّد خلالها عدداً من المناصب العليا، وذلك قبل انضمامه للعمل في السوق 2015.
ويحمل العصيمي درجة الماجستير في الإدارة العامة من جامعة “كارنيجي ميلون” بالولايات المتحدة الأميركية، وعلى درجة بكالوريوس العلوم في الهندسة الميكانيكية من جامعة “جانون” بالولايات المتحدة الأميركية.

مقالات ذات صلة