وزير الخارجية بحث ورئيس «الصليب الأحمر» تبعات «كورونا».. إقليميا ودوليا

تلقى وزير الخارجية الشيخ الدكتور أحمد الناصر، اليوم الاثنين، اتصالا عبر تقنية الاتصال المرئي من رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر ماورير، تم خلاله بحث مستجدات الأوضاع العالمية الراهنة جراء تفشي وانتشار فيروس (كورونا) وتبعات هذه الجائحة على الصعيدين الإقليمي والدولي.
وناقش الجانبان خلال الاتصال التطورات المتسارعة في المنطقة وتداعيات الأوضاع الإنسانية الصعبة لاسيما في اليمن وسورية وليبيا ومناطق النزاع المختلفة حول العالم.
وأعرب ماورير عن بالغ تقديره وامتنانه للدور الإنساني الرائد والمتميز الذي تقوم به الكويت في مساندة الشعوب المنكوبة والمتضررة وتبوئها مكانة مرموقة على صعيد العمل الانساني إقليميا ودوليا بقيادة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد.
وأشاد بكفاءة وفاعلية كافة الإجراءات والجهود التي تتخذها الكويت في مواجهتها للجائحة وحماية مواطنيها والمقيمين على أراضيها، مثمنا بالوقت ذاته الدعم المتواصل الذي تقدمه الكويت لأعمال اللجنة الدولية خدمة لأهداف وغايات العمل الإنساني النبيل.
من جانبه، أشاد الناصر بدور اللجنة الدولية للصليب الأحمر وجهودها المقدرة على الصعيد الإنساني، مثمنا التعاون الوثيق والتنسيق العالي ما بين الكويت واللجنة.
وشدد على أهمية اكتشاف مجالات جديدة للدفع بهذه المسيرة الزاخرة من التعاون لتحقيق مزيد من النجاح والإنجاز، داعيا الباري عز وجل أن يرفع عن العالم أجمع غمة هذا الوباء وأن يكتب الشفاء العاجل لكل من ابتلي به.

مقالات ذات صلة