السويط للعفاسي: هل قُدم طلب من النيابة لرفع الحصانة عن عدد من النواب منذ 1 مايو؟

تقدم النائب ثامر السويط بسؤال برلماني إلى وزير العدل وزير الأوقاف المستسار الدكتورر فهد العفاسي عن طلب قدم من النيابة العامة لإستئذان المجلس برفع الحصانة عن عدد من النواب ومن هم النواب؟

وقال السويط في سؤاله: إن الأنباء المتداولة بخصوص قضية النائب البنغالي المتهم بالإتجار بالبشر (تجارة الإقامات) واتهامات مسؤولين حكوميين ونواب وأفراد بالتورط معه، أنباء مفزعة لأهل الكويت، لأنها تمس كرامة الوطن وأمواله العامة ومستقبل أجياله، وتشكل أكبر إهانة لنا إن تجاوزنا عنها وتساهلنا مع مرتكبها.
لذلك أدعو الجهات القانونية والرقابية لتولي مسؤوليتها التاريخية والتحقق منها والتحقيق مع أصحابها، حيث تشكل قضية الفساد ومواجهتها بكافة رموزها ركنا أساسيا في أعمالنا كنواب للأمة، ونحن أمام استحقاق كبير يتعلق بقسمنا على حماية المال العام.
لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:
(1) هل هناك ثمة طلب قدم من النيابة العامة الإستئذان المجلس برفع الحصانة عن عدد من النواب منذ 1 مايو وحتى تاريخ تقديم السؤال؟
(2) يرجى تزويدي بأسماء النواب الواردة  بذلك الطلب وأرقام القضايا المتعلقة بذلك؟
(3) يرجى تزويدي بآخر المستجدات حول قضية الوافد من الجنسية البنغلاديشية المتهم بغسل الأموال والإتجار بالإقامات، وبأسماء المسؤولين المتهمين بذات القضية ورقم القضية كذلك؟
(4) تزويدي بالإجراءات التي تم اتخاذها بحق كل من المتهمين في قضية الوافد البنغلاديشي المتهم بقضية الإتجار بالإقامات وغسل الأموال؟الراى

مقالات ذات صلة