أتليتيكو يتغلب على ألافيس ويحقق انتصاره الرابع على التواليز ولاتسيو يقلب تأخره في فلورنسا ويعيد فارق النقاط الاربع مع يوفنتوس

تغلب أتليتيكو مدريد 2-1 على ضيفه ألافيس في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم أمس ليواصل مسيرته الرائعة منذ استئناف الموسم محققا فوزه الرابع على التوالي ويستمر في إحكام قبضته على المركز الثالث.
وافتتح لاعب الوسط ساؤول نيجيز التسجيل بضربة رأس من ركلة حرة نفذها كيران تريبيير في الدقيقة 59، ثم أرسل دييجو كوستا الحارس فرناندو باتشيكو إلى الجهة الخاطئة ليعزز تقدم أتليتيكو من ركلة جزاء في الدقيقة 73.
وواجه أتليتيكو نهاية متوترة للمباراة بعدما هز المهاجم خوسيلو الشباك من ركلة جزاء في الوقت المحتسب بدل الضائع ليقلص الفارق لصالح ألافيس. واحتسبت ركلة الجزاء بسبب لمسة يد ضد كوكي قائد أتليتيكو الذي سيغيب عن مواجهة الجولة القادمة ضد برشلونة بسبب الإيقاف.
ويحتل أتليتيكو المركز الثالث في الترتيب برصيد 58 نقطة من 32 مباراة، وعزز الانتصار تفوقه على أشبيلية صاحب المركز الرابع إلى أربع نقاط كما زاد من الفجوة مع خيتافي الخامس إلى تسع نقاط.
ويأتي ألافيس، الذي تجرع هزيمته الثالثة على التوالي، في المركز 15 برصيد 35 نقطة متقدما بتسع نقاط على منطقة الهبوط.

عوّض لاتسيو الوصيف خسارته الموجعة أمام أتالانتا وأعاد الفارق مع يوفنتوس المتصدر الى اربع نقاط، بعدما قلب تأخره إلى فوز صعب على مضيفه فيورنتينا 2-1، أمس في المرحلة 28 من الدوري الايطالي لكرة القدم.
ورفع لاتسيو رصيده الى 65 نقطة مقابل 69 ليوفنتوس حامل اللقب في آخر ثمانية مواسم والذي افتتح المرحلة الجمعة بفوز رباعي على ضيفه ليتشي.
وكان لاتسيو، الساعي للقبه الاول في الدوري منذ 2000، قد سقط امام اتالانتا 2-3 للمرة الثالثة فقط هذا الموسم والأولى منذ سقوطه امام إنتر صفر-1 في المرحلة الخامسة في 25 أيلول/سبتمبر الماضي، بعد سلسلة من 21 مباراة دون خسارة.
وكرر نادي العاصمة الايطالية تفوقه على “فيولا” بعد فوزه ذهابا بالنتيجة عينها 2-1 في تشرين الاول/اكتوبر الماضي في مباراة شهدت ثلاث بطاقات حمراء.
وافتتح فيورنتينا التسجيل بعد فاصل مهاري للجناح الفرنسي المخضرم فرانك ريبيري (37 عاما) على الجهة اليسرى، فاخترق المنطقة خادعا الدفاع، ثم الحارس بتسديدة ارضية قوية في الزاوية اليسرى (24).
وكاد الجزائري رشيد غزال يعزز تقدم فيورنتينا، لكن كرته ارتدت من العارضة (49).
وفي منتصف الشوط الثاني، حصل لاتسيو على ركلة جزاء بعد عرقلة الحارس البولندي بارتلومي دراغوفسكي المهاجم الاكوادوري المخضرم فيليبي كايسيدو، ترجمها متصدر ترتيب هدافي الدوري تشيرو ايموبيلي (67)، رافعا رصيده الى 28 هدفا، بفارق خمسة أهداف عن وصيفه البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس.
وهذه الركلة الخامسة عشرة يحصل عليها هذا الموسم وهو رقم قياسي بين الاندية العشرين.
وبعد مجهود فردي، انكشف المرمى امام الاسباني لويس ألبرتو المنطلق فسدد ارضية قوية في الزاوية اليمنى، منحت تشكيلة المدرب سيموني اينزاغي التقدم للمرة الاولى ونقاط المباراة الثلاث (83).

مقالات ذات صلة