«الصحة»: معدلات وفيات الأطفال وحديثي الولادة في الكويت ضمن الأقل عالميا

قال الوكيل المساعد لوزارة الصحة الدكتور فواز الرفاعي اليوم إن الكويت لديها أقل معدلات وفيات حديثي الولادة والأطفال دون سن الخامسة بما يتفق مع معايير منظمة الصحة العالمية.

وعلى هامش مشاركته في أعمال اجتماع الدورة الـ66 للجنة الإقليمية لشرق المتوسط بطهران، قال الرفاعي “نفخر بوجود برنامج المسح الوراثي للأمراض الوراثية والاستقلابية في الكويت.. نقوم بالكشف المبكر عن 22 حالة من الأمراض الوراثية”.

وأعرب عن ارتياحه لتمتع الكويت بأعلى المعدلات في كثافة عدد الممرضات والأطباء والمستشفيات، مشيرا إلى أن هناك زيادة متصاعدة في عدد الممرضات خلال السنوات الـ10 الماضية بما يتفق مع المعايير العالمية.

وأشار الى أنه تناول في مداخلاته خلال الاجتماع المستوى الرفيع ما تتمتع به الكويت في مجال الصحة لرعاية حديثي الولادة والأطفال دون السنة الخامسة والمراهقين خاصة تقليل نسبة وفيات حديثي الولادة بشكل كبير في الفترة الماضية.

وحول أهم المحاور التي تمت مناقشتها في الاجتماع، أوضح الرفاعي انه تمت مناقشة عدة مواضيع حيوية على مستوى الصحة في الإقليم منها موضوع تعزيز القوة التمريضية في إقليم شرق المتوسط، معربا عن ارتياحه لما تتمتع به الكويت في مجال عدد الممرضات والاطباء والمستشفيات.

مقالات ذات صلة