رئيس الوزراء: توفير كل الإمكانات ووسائل الراحة للمواطنين العائدين

سموه تفقّد مطار الكويت للاطلاع على استعدادات استقبال المواطنين العائدين من الخارج

تنفيذا لأوامر صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الاحمد ورغبته السامية بعودة أبنائه إلى أرض الوطن، قام سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد بجولة تفقدية في مطار الكويت الدولي للاطلاع على استعدادات أجهزة الدولة لاستقبال المواطنين العائدين من الخارج.

ورافق سموه خلال جولته نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح ووزير الصحة الشيخ د ..باسل الصباح ووزير الدولة لشؤون الخدمات ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة مبارك الحريص ورئيس الإدارة العامة للطيران المدني الشيخ سلمان الحمود وعدد من قيادات وزارات الداخلية والخارجية والصحة والادارة العامة للطيران المدني والادارة العامة للجمارك وشركة الخطوط الجوية الكويتية وشركة طيران الجزيرة وجمعية الهلال الاحمر الكويتي.

واطلع سموه على مراكز الفحص الطبي المقامة في صالات القادمين، حيث أجرى تطبيقا عمليا لآلية دخول المسافرين وأخذ بياناتهم وفحصهم وعزل الحالات المشتبه بها.

واستمع سموه الى شرح موجز من المسؤولين في وزارة الخارجية والادارة العامة للطيران المدني ووزارة الصحة ووزارة الداخلية وشركة الخطوط الجوية الكويتية وشركة طيران الجزيرة حول الاستعدادات لاستقبال المواطنين العائدين من الخارج وجهود كل أجهزة الدولة المنوط بها مهام التنسيق والنقل للمواطنين العائدين من كل دول العالم الى الكويت. ‏‎

كما استعرض المسؤولون استعدادات الجهات المختلفة وخطة إجلاء المواطنين بكل مراحلها بالتنسيق مع بعثات دولة الكويت بالخارج مستعرضين أمثلة من جداول الرحلات القادمة وأعداد المسافرين والرحلات المتوقعة لكل شركات الطيران المشاركة في الخطة.

مقالات ذات صلة

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com